Accessibility links

هولاند: فرنسا ستواصل مكافحة إرهاب #داعش


الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أمام مجلس الأمن

الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أمام مجلس الأمن

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن بلاده عازمة على محاربة الإرهاب، مضيفا "سنواصل مكافحة الإرهاب في كل مكان وخصوصا المجموعة المسماة داعش (الدولة الإسلامية) التي تنشر الموت في العراق وسورية".

وأوضح هولاند في جلسة خاصة بمجلس الأمن حول المقاتلين أن "العمليات العسكرية الجوية (الفرنسية في العراق) ستتواصل ما دامت ضرورية".

هولاند يتوعد

ندد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الأربعاء في نيويورك بالقتل "الجبان" و"الوحشي" للرهينة الفرنسي في الجزائر بيد مجموعة متشددة مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية، مؤكدا أن هذا الأمر يعزز "تصميمه" على التصدي لهذا التنظيم.

وقال هولاند للصحافيين من مقر البعثة الفرنسية لدى الأمم المتحدة قبيل إلقائه خطابا أمام الجمعية العامة للمنظمة الدولية، إن "مواطننا ايرفيه غورديل قتل من جانب مجموعة إرهابية بشكل جبان ووحشي ويثير العار".

وتأسف الرئيس الفرنسي لما اعتبره "جريمة شائنة ينبغي معاقبة مرتكبيها".

وأضاف "لدي تصميم تام وهذا الاعتداء سيعززه"، في إشارة إلى التدخل العسكري الفرنسي في العراق للتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية المتشدد.

وأعلن هولاند أيضا أن مجلس الدفاع سيجتمع في الإليزيه لتحديد أهداف عمليات فرنسا العسكرية وتعزيز حماية الفرنسيين بشكل أكبر في الوقت نفسه.

جند الخلافة تعدم الرهينة الفرنسي في الجزائر

يأتي هذا بعد أن أعلنت جماعة جند الخلافة التي بايعت تنظيم الدولة الإسلامية داعش إعدام الرهينة الفرنسي الذي اختطفته في الجزائر قبل عدة أيام.

وجاء إعلان الجماعة المتشددة بشريط فيديو يظهر إعدام ايرفي غورديل، على غرار فيديوهات سابقة لداعش تظهر إعدام رهائن غربيين، وذلك بعد انتهاء المهلة التي منحها الخاطفون لباريس لوقف عملياتها ضد داعش في العراق.

وكان الجيش الجزائري قد أرسل قرابة 1500 عسكري إلى الشرق من العاصمة، حيث خطف غورديل الذي كان يعمل مرشدا سياحيا في منطقة آيت أوربان.

وكانت مجموعة مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية قد أعلنت الإثنين في شريط فيديو خطف المواطن الفرنسي.

وظهر تنظيم جند الخلافة في أرض الجزائر في نهاية آب/أغسطس الماضي، وأعلن انشقاقه عن تنظيم القاعدة وفرعها في الجزائر القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وانضمامه إلى داعش.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG