Accessibility links

تايسون يزور الجزائر للمشاركة في فيلم تاريخي


مايك تايسون

مايك تايسون

حل البطل العالمي السابق للملاكمة الأميركي مايك تايسون بمدينة وهران الجزائرية برفقة زوجته لتصوير آخر مشاهد فيلم "الجزائر للأبد"، حيث شرع في تصوير مشاهده شهر أغسطس/آب الماضي.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية إن تايسون سيقوم لمدة يومين بتمثيل المقطع الخاص به من مشاهد الفيلم الذي يخرجه جون مارك مينيو، على أن يحظى خلال الزيارة ببرنامج سياحي بعاصمة الغرب الجزائري.

ويروي الفيلم وهو من نوع "الأكشن" قصة مستوحاة من مرحلة ما قبل استقلال الجزائر حين سعت منظمة الجيش السري إلى العمل على إبقاء الجزائر تحت سيطرة الاستعمار الفرنسي.

ومنظمة الجيش السري هي فرنسية تم تأسيسها في 11 فبراير/شباط 1961 واعتمدت على العمل المسلح للترويج لفكرة "الجزائر فرنسية"، رافضة بذلك استقلال الجزائر.

وذكرت الوكالة أن أحداث الفيلم تظهر "شجاعة مصالح الاستخبارات الثورية الجزائرية آنذاك في صد هذه المؤامرة التي كانت تحاك ضد الجزائر".

ويشارك في هذا الفيلم الذي ينتجه زكريا رمضان، مجموعة من السينمائيين الجزائريين أمثال بهية راشدي وأحمد بن عيسى إلى جانب ممثلين دوليين محترفين في تدريب الممثلين السينمائيين على مهارات الفنون القتالية للفن السابع.

وهذا الفيديو يظهر لحظة وصول تايسون إلى مطار وهران:

XS
SM
MD
LG