Accessibility links

logo-print

'حتتنا'.. وثائقي ضخم من 'الحرة' يغوص في حكايات من واقع القاهرة


وثائقي "حتتنا"

وثائقي "حتتنا"

تطلق قناة "الحرة" يوم السبت المقبل (6 ديسمبر/ كانون الأول) برنامجا وثائقيا جديدا يجوب أحياء القاهرة ليقدم قصصا مشوقة من صميم مجتمع هذه المدينة الضخمة، التي تضج بكل جديد.

يحمل البرنامج عنوان "حتتنا"، ويروي قصة القاهرة على لسان سكانها. ليكون بذلك أول برنامج وثائقي واقعي من نوعه، يقدم فرصة لشخصياته للتحدث عن حياتهم وأحلامهم ورؤيتهم للمستقبل.

وقال المشرف العام والمنتج الفني للبرنامج إدريس السقاط إن "الوثائقي يطرح فرصة للتواصل مع الجمهور المصري من خلال التعرف على شخصيات من مناطق وطبقات مختلفة والتعرف على عوالمهم وأماكنهم ونمط حياتهم وثقافتهم، مضيفا أن البرنامج "يعطي مساحة للتعبير لكل منطقة من مناطق القاهرة ولكل حي من أحيائها".

وأكد إدريس السقاط أن حلقات "حتتنا" تقدم لجمهورها وثائقياً واقعياً يصحبكهم في رحلة عبر نماذج متنوعة للغاية من المصريين، موضحا: "نصاحبهم في حياتهم، ونرصد تلك التجارب الحياتية لنعرف مدى تأثير المكان على الإنسان و العكس".

وتدور الحلقة الأولى، التي ستبث السبت على الساعة الثامنة ليلا بتوقيت غرينتش (العاشرة ليلا بتوقيت القاهرة)، حول "الصداقة". قصة ثنائي تربطهما صداقة قوية، شراكة في مشروع و شراكة في الهموم وكذلك في الحلم الكبير الذي يسعون لتحقيقه سويا.

وتظهر الحلقة طبيعة العلاقات المختلفة بين الأصدقاء و كذلك علاقتهم بمناطقهم.

فالشخصيات الفاعلة مختلفة الطباع لحد التناقض أحيانا، فكريم وعبد الرحمن صديقان من "المعادي" يعيشان في "صقر قريش". كريم من النوع الانطوائي حين ينطلق أصدقاءه في غناء الراب، نراه صامتا بدون مشاركة يراقب باقي زملائه عن قرب. بينما عبد الرحمن منسجم تماما ومتأقلم مع أصدقائه.

من جانب آخر، أحمد وصفاء تجمعهما علاقة خاصة. فهما يعيشان في منطقة "الهرم" وعندهما شغف كبير في فن البانتومايم ويجهزان عروضا لأبناء "الهرم". يتمنى أهلهما أن تتكلل علاقتهما بالزواج، لكنهما يفضلان أن لا تتجاوز هذه العلاقة حدود الصداقة.

XS
SM
MD
LG