Accessibility links

logo-print

'الحرة' تفوز بجائزة فضية عن 'فردوس الضلال'


لقطة من الفيلم الوثائقي 'الرقة تصرخ.. لست داعش'

لقطة من الفيلم الوثائقي 'الرقة تصرخ.. لست داعش'

فازت قناة "الحرة" بالجائزة الفضية من جوائز "كان لشركات الإعلام والتلفزيون" لعام 2016، وذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء الخميس في مدينة "كان" الفرنسية بمشاركة مؤسسات وهيئات إعلامية دولية من 50 بلدا.

وانتزع الفيلم الوثائقي من إنتاج قناة الحرة" "الرقة تصرخ.. لست داعش" جائزة "الدولفين الفضي" عن فئة "أفضل البرامج والأفلام الوثائقية الاجتماعية والإنسانية"، وهو من سلسلة وثائقيات "فردوس الضلال" والتي تسلط الضوء على إرهاب تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وقصص المصاعب المختلفة التي واجهتها عائلات بعد التحاق أبنائها بهذا التنظيم أو بعد موت أحبائها على أيدي مسلحيه.

يوثق الفيلم ملاحقة "داعش" للناشطين المدنيين والسلميين والإعلاميين، الذين غادر القسم الأكبر منهم مدينة الرقة السورية، بعد أن تعرض زملاؤهم للسجن والتعذيب والاختفاء.

ويستعرض الفيلم مجابهة أهل مدينة الرقة لـ "داعش" ورفضهم له "لأن سلوكه المنافي لسائر المعايير الإنسانية والدينية لا يمثل الدين الإسلامي الحنيف".

في هذا السياق، قال براين كونف، رئيس شبكة "الشرق الأوسط للإرسال" MBN التي تضم قناة "الحرة" و"راديو سوا": "نحن فخورون بفوز قناة الحرة بهذه الجائزة، التي تعكس مدى المهنية والتميز لفريق عمل برنامج فردوس الضلال".

وأضاف كونف أن هذه الجائزة "تمثل شهادة أخرى على النجاح المتواصل للحرة في إنتاج برامج فريدة من حيث النوعية والمضمون".

يُذكر أن قناة "الحرة" تبث عبر قمري "عرب سات" و"نايل سات" إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتولى "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" MBN إدارة قناة "الحرة"، وهي مؤسسة لا تبغي الربح.

وتعدّ جوائز "كان لشركات الإعلام والتلفزيون" واحدة من الجوائز العالمية المعروفة في مجال الإنتاج الإعلامي والتلفزيوني، وقد جذبت في نسختها الحالية ألف مشاركة من 50 دولة.

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG