Accessibility links

logo-print

الحرة تقدم سلسة من البرامج الوثائقية بمناسبة مرور عامين على الثورة في تونس


عامان من التغيير في تونس

عامان من التغيير في تونس

منذ ما يقرب من عامين هبت على المنطقة العربية ما أصبح يعرف في القاموس السياسي بالربيع العربي. منذ إنطلاق الشرارة الأولى و قناة الحرة ترصد و تتابع الأحداث وتنقل صرخة الشعوب في وجه الظلم. يعود موسم ربيع الحرية من جديد ونحتفل بتقديم باقة من الوثائقيات الخاصة عن الثورات العربية. هذا الأسبوع و بداية من 16 و حتى 21 ديسمبر كانون الأول تشاهدون على قناة الحرة مجموعة وثائقيات تونس.
نقلت المواقع الإجتماعية صوت الشباب الحالم بالتغيير من العالم الإفتراضي إلى شارع الواقع. شاهد كيف وصلت صرخة البوعزيزي الي قلب كل تونسي عن طريق الفيسبوك ، في الفيلم الوثائقي تونس.. جمهورية الفيسبوك تشاهدونه الأحد 16 ديسمبر كانون الأول الواحدة مساء بتوقيت جرينتش على قناة الحرة والواحدة وعشر دقائق بتوقيت بغداد على الحرة عراق.
كشف حساب الثورة، كيف أصبحت وماذا حققت؟ هل جاءت بالتغيير أم بالفوضي؟ وثائقي خاص يجيب على هذه التساؤلات الربيع العربي – تونس تشاهدونه الأحد 16 ديسمبر كانون الأول في الثانية عشر بتوقيت جرينتش على قناة الحرة ويذاع الثلاثاء 18 ديسمبر كانون الأول في الخامسة وعشر دقائق بتوقيت بغداد على الحرة عراق.
كيف أصبحت أدوات الترفيه أسلحة نضال ثورية، ومتى أصبحت المواقع الإجتماعية ساحات معارك للحرية؟ تساؤلات يجيب عنها الوثائقي كيف غير الفيسبوك العالم – ربيع الثورات الجزء الأول تشاهدونه الأثنين 17 ديسمبر كانون الأول في الثانية وعشر دقائق بتوقيت جرينتش على قناة الحرة و الواحدة وعشر دقائق بتوقيت بغداد على الحرة عراق.
شرارة الثورة التي فجرها البوعزيزي في سيدي بوزيد و التي أطاحت بزين العابدين بن علي لم تتوقف على كونها هتافات؛ إنها مجرد بداية طريق طويل للحرية و الكرامة و الديموقراطية. الوثائقي تونس.. ثورة الكرامة تشاهدونه الأثنين 17 ديسمبر كانون الأول في الواحدة مساء بتوقيت جرينتش على قناة الحرة و الخامسة وعشر دقائق بتوقيت بغداد على الحرة عراق.
متابعة لتساؤلات حول دور المواقع الإجتماعية في الحركات الثورية في الشرق الأوسط تشاهدون الوثائقي كيف غير الفيسبوك العالم – ربيع الثورات الجزء الثاني الثلاثاء 18 ديسمبر كانون الأول في الثانية وعشر دقائق بتوقيت جرينتش على قناة الحرة و الواحدة وعشر دقائق بتوقيت بغداد على الحرة عراق.


XS
SM
MD
LG