Accessibility links

'القاضية المحجبة' وبابا نويل'.. على قائمة #الحرة_ترند


الحرة ترند

الحرة ترند

استأثرت قضايا سياسية وحقوقية باهتمامات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي الجمعة، فقد تفاعل المئات من المغردين في المنطقة العربية مع صور وفيديوهات تجسد التسامح الديني في الولايات المتحدة.

إذ لا تزال تصريحات المرشح الجمهوري دونالد ترامب حول منع المسلمين من دخول أميركا تتفاعل على الشبكات الاجتماعية، ما دفع أميركيين إلى إطلاق هاشتاغ #WeAreAllMuslim للتضامن مع المسلمين، والترحيب بهم.

- تويتر

نشر المخرج الأميركي مايكل مور صورة له يحمل لافتة "كلنا مسلمون" أمام فندق يملكه دونالد ترامب.

وهنا بعض التغريدات:

هذا المغرد يقول: مماذا تخاف يا ترامب؟

وصاحب هذه التغريدة يحمل لافتة "كلنا مسلمون" إلى جانب شجرة عيد الميلاد.

كما أطلق آخرون هاشتاغ "#WhitesAgainstTrump"، وهي حملة قادها أميركيون بيض للتنديد بتصريحات دونالد ترامب. وقد احتل الهاشتاغ قمة الترند في الولايات المتحدة يوم الأربعاء.

هذا المغرد يعبر عن معارضته لتصريحات ترامب قائلا "جعل أميركا دولة عظيمة لا يستدعي تغذية مشاعر الخوف من الآخرين".

- فيسبوك

أما الصورة الأبرز هذا الأسبوع، فقد تشاركها الآلاف على وسائل التواصل الاجتماعي كنموذج للتعايش في أميركا، وهي لأول قاضية مسلمة محجبة في تاريخ الولايات المتحدة.

وهنا تدوينة لرئيس مصر الأسبق أحمد شفيق:

وظهرت القاضية أثناء أدائها القسم على القرآن، مثيرة بذلك موجة من الإشادة بين العرب الأميركيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الدول الإسلامية.

وهنا جانب من ردود الفعل:

- يوتيوب

على موقع يوتيوب، حظي فيديو يظهر طالبات أميركيات يرتدين الحجاب تضامنا مع زميلاتهن المسلمات، بالكثير من الإعجاب وتشاركه المئات على فيسبوك وتويتر.

المصدر: موقع قناة "الحرة"

XS
SM
MD
LG