Accessibility links

logo-print

على #الحرة_ترند: دموع الملك سلمان.. وديان تتحدى السرطان


قائمة الحرة ترند

قائمة الحرة ترند

استأثرت قضايا طبية وحقوقية باهتمام ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي الخميس، وتناقلوا مقاطع فيديو وصورا ترصد نظرتهم للواقع السياسي والاجتماعي في بلدانهم.

تويتر:

سجل الرائد مشعل الحارثي حضوره القوي في الدورة الـ 30 لمهرجان الجنادرية الثقافي في السعودية في حفل الافتتاح.

ببزته العسكرية وقصيدة قصيرة ألهبت كلماتها حماس الحاضرين، كال هذا الشاعر المديح لقرار الملك سلمان بـ"التدخل العسكري في اليمن لإنقاذ اليمنيين". لم يتمالك الملك سلمان نفسه وبدا متأثرا وهو يمسح الدموع التي حركتها حماسة الحارثي الذي وصف الحرب في اليمن بأنها "وضعت الدولة الفارسية تحت أقدام المرابطين".

وتداول ناشطون مقطع فيديو للعاهل السعودي وأطلقوا هاشتاغ #الملك_سلمان_يبكي، أبرزت آراءهم حول رد فعل الملك:

يوتيوب:

بعد أن أكد لها طبيبها المعالج إصابتها بمرض سرطان الحنجرة، استجمعت ديان قواها لبدء صفحة جديدة من حياتها عنوانها الألم والأمل. لم تفقدها حصص العلاج الإشعاعي والكيمائي الابتسامة على محياها، وحاولت أن تتكيف مع عدم قدرتها على العمل مرة أخرى، لكن خسارة منزلها بعد أن عجزت عن سداد أقساطه حز في نفسها المنكسرة أكثر.

تقول هذه الأميركية التي حظي مقطع فيديو لها جرى تداوله الخميس بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة السرطان بمتابعة متصفحي موقع يوتيوب، إنها تريد أن" تعيش لعائلتها وأطفالها الذين يمثلون لها كل شيء في هذا العالم".

تعرف على قصة ديان في الفيديو التالي:

غوغل:

لم يتوقع مدير الشبكة العربية لحقوق الإنسان جمال عيد أن رحلته إلى اليونان ستجعله يكتشف أنه على قوائم الممنوعين من السفر في مصر تنفيذا لقرار النائب العام.

ولم يلتحق عيد فجر الخميس بركاب الرحلة رقم 931 المتجهة صوب أثينا، ليتم إنزال حقائبه من الطائرة وسمح له ضباط الأمن بمغادرة مطار القاهرة الدولي دون أن يتم اعتقاله.

فيسبوك

فيما يبدو أنها خطوة "للالتفاف" على منعهن من القيادة في بلدهن، بادرت هذه السعودية إلى قيادة لوح تزلج كهربائي، دون أن تعبأ بما قد تسببه الخطوة من مشاكل محتملة مع السلطات. وتوقع ناشطون أن يشجع تصرف هذه السيدة أخريات لقيادة دراجات نارية في المستقبل، خاصة أن البحرينيات أضحين يقبلن على قيادتها حسب إحصائيات رسمية صدرت هذا الشهر عن الإدارة العامة للمرور في البحرين.

She is using the scooter to visit her neighbors 󾮞󾮗󾭞No need for begging the kids or to bother the husband to drive her...

Posted by Fatima Bawazir Valkama on Tuesday, January 26, 2016

للبقرة بطاقة هوية!

استأثرت صورة بقرة وضعت في بطاقة هوية وطنية في المغرب باهتمام متصفحي فيسبوك، فتناقلوها في نقاشاتهم على الموقع.

وربط البعض صورة البقرة بالتحضيرات الحكومية للتسجيل في قوائم الانتخابات البرلمانية المزمع تنظيمها في أيلول/سبتمبر المقبل، وحجم مشاركة الناخبين فيها موجهين سهام انتقاداتهم لأداء رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

المصدر: موقع الحرة

XS
SM
MD
LG