Accessibility links

logo-print

الجزيرة القطرية توقف بث 'مباشر مصر' بعد محادثات 'مصالحة'


خلال إعلان اقناة الجزيرة مباشر مصر وقف بثها

خلال إعلان اقناة الجزيرة مباشر مصر وقف بثها

أعلنت شبكة الجزيرة التلفزيونية القطرية وقفا "مؤقتا" لبث قناة "الجزيرة مباشر مصر" التي اتهمت بالانحياز إلى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، بعد يوم من تعهد قطر بدعم مصر.

ويبدو أن القرار هو نتيجة مباشرة لتحسن العلاقات بين الدوحة والقاهرة بعد يومين من لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالمبعوث القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عقب وساطة سعودية.

وقالت الشبكة في بيان الاثنين إن "الجزيرة مباشر والجزيرة مباشر مصر ستتوقف عن البث مؤقتا لحين تهيئة الظروف المناسبة للبث مجددا من القاهرة، وذلك بعد استكمال التصاريح اللازمة لعودتها إلى مصر، بالتنسيق مع السلطات المصرية".

وأكد البيان أن قناة "مباشر مصر" لن تعود بهويتها المصرية بل سيتم دمجها مع قناة "الجزيرة مباشر" في مشروع واحد هو "الجزيرة مباشر العامة".

شاهد بيان الجزيرة:

#وقف_بث_الجزيرة_مباشر_مصر

وخلف قرار التعليق "لمؤقت" لبث "الجزيرة مباشر مصر" ردود فعل متباينة عكستها تغريدات على تويتر وتعليقات على فيسبوك:

هل هي بداية انفراج؟

وانحدر مستوى العلاقات بين القاهرة والدوحة إثر إطاحة الجيش المصري الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين في تموز/ يوليو 2013 في أعقاب احتجاجات حاشدة على حكمه.

وواجهت قناة الجزيرة انتقادات شديدة في مصر بسبب تغطيات اعتبرت منحازة لجماعة الإخوان المسلمين التي لا تزال قطر تستضيف عددا من قياداتها.

وفي مصر ثلاثة من صحفيي قناة الجزيرة الناطقة بالإنكليزية محكوم عليهم بالسجن بين سبع سنوات وعشر سنوات، غير أن السيسي لمح قبل أسابيع إلى إمكانية تسليم اثنين منهما أحدهما استرالي والآخر مصري يحمل جنسية كندا إلى بلديهما.

وبهذا القرار يبدو أن بوادر انفراج في علاقات البلدين بدأت تلوح في الأفق، لا سيما أن تقارير إعلامية تحدثت عن زيارة متوقعة للسيسي ولأمير قطر إلى الرياض لعقد قمة يستضيفها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG