Accessibility links

logo-print

الإدعاء الألماني يخلي سبيل صحافي الجزيرة أحمد منصور


الصحافي المصري أحمد منصور

الصحافي المصري أحمد منصور

أخلت السلطات الألمانية سبيل الصحافي أحمد منصور الذي يعمل مقدما للبرامج في قناة الجزيرة القطرية، وقالت القناة إن المدعي العام الألماني لم يوجه أي اتهامات لمنصور.

واعتقلت السلطات الألمانية منصور أثناء صعوده إلى الطائرة متوجها من برلين إلى الدوحة، بطلب من السلطات في مصر، حيث يواجه حكما بالسجن لمدة 15 عاما.

ووجهت أحزاب ألمانية معارضة انتقادات لقرار اعتقال منصور، كما قدم آلاف من الناشطين من شتى دول العالم التماسات إلى السلطات الألمانية، تطالب بالإفراج عن الصحافي المصري وعدم تسليمه إلى السلطات في القاهرة.

وكان منصور قد نشر مقطع فيديو له لحظة احتجازه، قال فيه إن بحوزته مذكرة صادرة من الشرطة الدولية (الانتربول)، تفيد بأنه غير مطلوب في أية قضايا، معتبرا أن ما جرى "سوء فهم".

وكانت العلاقات المصرية-القطرية قد شهدت توترا بعد عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي، واتهم المسؤولون المصريون قناة الجزيرة ومذيعها بتشويه سمعة مصر.

واعتقلت السلطات المصرية في 2013 صحافيين يعملون لصالح القناة في مصر، منهم الصحافي الاسترالي بيتر غريسته الذي رحل إلى بلاده بعد قضاءه عاما في السجن، كما أطلقت السلطات المصرية سراح الكندي محمد فهمي، والمصري باهر محمد في شباط/ فبراير الماضي بكفالة، في انتظار إعادة محاكمتهما بتهم دعم الاخوان المسلمين أثناء عملهما في قناة الجزيرة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG