Accessibility links

logo-print

الشرطة العراقي يتطلع للفوز بكأس الاتحاد الآسيوي للكرة


جانب من مباراة فريق بغداد مع الشرطة

جانب من مباراة فريق بغداد مع الشرطة

يتطلع فريق الشرطة العراقي إلى المنافسة على لقب النسخة العاشرة من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، بعد أن فاز بدوري كرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب عن منصات التتويج لخمسة عشر عاما.

وقال رئيس إدارة النادي إياد بنيان "علينا الآن أن نتأهب لما هو أهم في المحفل الآسيوي ودخول معترك النسخة العاشرة برغبة اللقب"، وأضاف أن الفريق حقق انجازا مهما "وتمكنا من العودة إلى الواجهة" بالحصول على لقب الدوري العراقي.

وأشار إلى أن الفريق عاش لحظات حرجة قبل انتهاء الموسم لكن اللقب عكس جدارة الحصول عليه بفضل الجهد والعمل الدؤوب للمدرب واللاعبين.

وتوج الشرطة بلقب الموسم بعد خاتمة مثيرة أمام غريمه الطلبة حسمها بثلاثية كانت كفيلة بنقل كأس المسابقة من معقل أربيل إلى بغداد.

وستكون المشاركة الآسيوية في كأس الاتحاد هي الأولى للفريق بحلتها الحالية، إذ كان قد وصل إلى نهائي كأس الأندية الآسيوية مطلع السبعينات، كما سبق أن أحراز لقب بطولة كأس الأندية العربية 1982 وكأس بطولة الشرطة العربية لمرتين.

يشار إلى أن فريق الشرطة حصل على اللقب الأول في موسم 1979-1980 مع جنرال المنتخب العراقي السابق دو كلص عزيز، والمرة الثانية كانت مع المدرب عبد الإله عبد الحميد في موسم 1997-1998.
XS
SM
MD
LG