Accessibility links

السيسي في ألمانيا والعلاقات الاقتصادية تتصدر الأجندة


السيسي

السيسي

يبدأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي زيارة إلى ألمانيا للمشاركة في منتدى اقتصادي، ولعقد مباحثات ثنائية مع المسؤولين في برلين.

وقال مراسل "راديو سوا" في القاهرة محمد موسى إن السيسي سيشهد خلال الزيارة التي تستمر يومين المنتدى الاقتصادي المصري الألماني بمشاركة شركات ألمانية ورجال أعمال مصريين، فضلا عن إطلاق مباردة "استثمر في مصر".

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية بأن السيسي سيجري خلالها مباحثات مع المسئولين الألمان تتعلق بدعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب مناقشة أبرز القضايا في منطقة الشرق الأوسط.

وبحسب الوكالة، سيجتمع الرئيس المصري الأربعاء بنظيره الألماني يواخيم جاوك ومع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وقال رئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش إن الزيارة ستشهد عرضا مفصلا حول الفرص الاستثمارية المتاحة في محور تنمية القناة. وأشار إلى أن المشروعات التي سيتم عرضها تشمل مجال صناعة السيارات والسفن والطاقة.

التفاصيل عن هذا الموضوع في تقرير مراسل "راديو سوا" في القاهرة محمد موسى:

وألمانيا شريك تجاري هام لمصر، وقد بلغ حجم التبادل التجاري بينهما عام 2014 حوالي أربعة مليارات دولار، ووصل عدد السائحين الألمان إلى حوالي مئة ألف وتتطلع مصر إلى زيادتهم ليصلوا إلى مليون سائح.

وشهدت الزيارة زخما إعلاميا، فقد انشغل الراي العام قبيل سفر السيسي بالحديث عن طبيعة الوفد المرافق له والذي يضم شخصيات إعلامية وفنية وسياسية.

وقالت إحدى المرافقات للسيسي، وهي الممثلة المصرية يسرا إن الوفد "الشعبي" لم يرتب مع الرئاسة بشأن الزيارة.

وقد استبقت الزيارة دعوة خمس منظمات دولية على رأسها منظمتي العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش ميركل إلى إثارة ملف انتهاكات حقوق الإنسان في مصر.

المصدر: "راديو سوا" ووكالات

XS
SM
MD
LG