Accessibility links

logo-print

السيسي يحذر من مخاطر عودة المتشددين الأوروبيين إلى بلدانهم


الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس إن بلاده تتطلع إلى تعزيز علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي أثناء تولي إيطاليا الرئاسة الدورية للاتحاد، بما في ذلك التعاون والتنسيق الأمني للتصدي لمخاطر الإرهاب التي تتعرض لها المنطقة.

وشدد السيسي، خلال استقباله وزير الداخلية الإيطالية أنجيلينو ألفانو، على أن أوروبا ليست بعيدة عن مخاطر الإرهاب، مشيرا إلى مخاطر عودة المقاتلين الأوروبيين المنخرطين في الصراعات الدائرة في عدد من دول المنطقة إلى دولهم الأوروبية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة إيهاب بدوي بأنه كان قد تم الاتفاق أثناء زيارة رئيس الوزراء الإيطالي إلى مصر على تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في جميع المجالات، ومن بينها المجال الأمني وذلك لمكافحة الإرهاب، ومجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن رؤى الجانبين توافقت على الارتباط الوثيق بين الهجرة والتنمية، وأن مكافحة الهجرة غير الشرعية لا تبدأ فقط من حماية الحدود والسواحل الأوروبية ولكن أيضا عبر تدشين الاستثمارات ومكافحة البطالة في دول جنوب المتوسط.

ولفت الوزير الإيطالي، من جانبه، إلى أن هناك توجها عاما في أوروبا بشأن مخاطر الإرهاب ورفع درجة التحذير منها ومراجعة القوانين المتعلقة بمكافحته.

وأشار، بحسب الوكالة المصرية، إلى تقارب وجهات النظر بين البلدين بشأن ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار منطقة المتوسط.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

XS
SM
MD
LG