Accessibility links

يجب أن تكون أميركيا وتملك مليار دولار لتدخل هذه القائمة


الدولار الأميركي

الدولار الأميركي

آل ميلون، آل كينيدي، آل روكفيلر، أسماء عائلات أميركية فاحشة الثراء، قد تكون قد سمعت بها من قبل، خصوصا وأنها تساهم بنسبة كبيرة في الناتج القومي الإجمالي للولايات المتحدة، والتجارة العالمية.

مجلة فوربس أحصت ثروات أغنى العائلات في الولايات المتحدة، ورتبتها حسب حجم الثروة.

وخلصت النتائج إلى أن 185 عائلة أميركية تبلغ ثرواتها أكثر من مليار دولار. ومجموع الثروات لكل العائلات يبلغ 1.2 تريليون دولار. قسم من هؤلاء حصلوا على ثرواتهم بمجهوداتهم الذاتية، وآخرون ورثوها عن أقاربهم.

والقاسم المشترك أن معظمهم ترتبط أسماؤهم ببعض الشركات والعلامات التجارية الأكثر شهرة في التاريخ الأميركي، بما في ذلك جاك دانيال، جيتي للنفط، وبدوايزر، وهولمارك.

​أغنى عائلة في أميركا، وفي العالم أيضا، هي عائلة والتون، التي تشمل الأولاد مؤسس متاجر وول مارت، سام والتون، وزوجة ابنه جون، الذي توفي عام 2005 في حادث تحطم طائرة. كما تشمل ابنتي شقيقه جيمس "باد" والتون، الذي ساعد في تأسيس متاجر التجزئة في أركنسا عام 1962.

يبلغ مجموع ثروتهم 152 مليار دولار. بفارق 63 مليار دولار عن ثاني أغنى الأسر، آل كوك، وهي عائلة ناشطة سياسيا ومثيرة للجدل.

​وحلت في المرتبة الثالثة أسرة مارس، التي تمتلك مصانع انتاج السكاكر والشوكولاته والحلويات، بثروة قدرها 60 مليار دولار.

ومجموع ثروات العائلات الثلاث يبلغ 301 مليار دولار، أي ربع القيمة التراكمية الصافية لكل أغنى الأسر.

على عكس قائمة فوربس لأغنى 400 من أثرياء العالم، والتي تركز على الثروة الفردية أو ثروة العائلة النواتية، فإن تصنيف أغنى العائلات في أميركا يشمل الأسر المتعددة الأجيال من جميع الأحجام، بدءا من مجرد الإخوة، إلى حالة أخرى كحالة أسرة دو بوينت، التي يبلغ عدد أفرادها 3500. وعلى الأسرة ان يبلغ مجموع ثروتها مليار دولار لتدخل التصنيف.

وفي اعدادها للقائمة، جمعت فوربس قيمة الثروات وأضافت قيمة الأصول، بما في ذلك الحصص في الشركات العامة والخاصة، والعقارات، آخذة في الاعتبار تقديرات الديون. واستخدمت أسعار الأسهم من نهاية تداول يوم 20 يونيو 2014. واستثنت أي أصول تعهد لا رجعة فيه لمؤسسات خيرية.

بالخلاصة، حلت أسرة آلتون في المركز الأول، بثروة قدرها 152 مليار دولار، علما أن الأسرة فتية نسبيا، وهي معروفة منذ 52 عاما فقط.

​في المرتبة الثانية أسرة كوك، بثروة قدرها 89 مليار دولار. أما عمر الأسرة فيبلغ 89 عاما.

​في المرتبة الثالثة أسرة مارس، بثروة قدرها 60 مليار دولار. وعمر الأسرة يبلغ 103 أعوام.

حلت أسرة كارجيل- ماكميلان في المرتبة الرابعة بثروة تقدر بـ 43 مليار دولار. وعمر يناهز 149 عاما.

​أما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب أسرة إدوارد جونسون بثروة بلغت 39 مليار دولار، وعمر ناهز 68 عاما.

وفي المرتبة السادسة، حلت أسرة هيرست البالغة من العمر 127، بثروة قدرها 35 مليار دولار.

​أما المرتبة السابعة فكانت من نصيب عائلة كوكس، المالكة للشركة العملاقة التي تحمل اسمها، وبلغت ثروتها 32 مليار دولار، وعمرها 116 عاما.

​في المرتبة الثامنة حلت عائلة بريتزكر، بثروة بلغت 29 مليار دولار، وعمر ناهز 78 عاما.

​واحتلت عائلة جونسون المرتبة التاسعة بـ 25.5 مليار دولار، وعمر ناهز 128.

أما المرتبة العاشرة فاحتلتها أسرة 10 دنكان، بفارق 100 مليون دولار فقط عن أسرة جونسون، بثروة تبلغ 25.4 مليار دولار، وعمر 46 عاما.

شاهد بالصور: أغنى العائلات في أميركا

المصدر: مجلة فوربس/ وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG