Accessibility links

logo-print

أميركية مرشحة للفوز بمسابقة برنامج 'أراب جوت تالانت'


الأميركية جنيفر غراوت

الأميركية جنيفر غراوت

لا تعرف عن اللغة العربية إلا القليل، ولا تنحدر من أصول عربية، ومع ذلك نجحت الأميركية البيضاء جنيفير غراوت (23 عاما) في الوصول إلى الأدوار النهائية لبرنامج المسابقات أراب جوت تالانت.

وسجلت جنيفر التي تنحدر من ولاية ماساسوتيش في شمال الولايات المتحدة اسمها كأول متسابقة من أصول غير عربية تصل إلى الأدوار النهائية في المسابقة المقرر لها السابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وصدحت المغنية الأميركية خلال المسابقة بأغنية "بعيد عنك" لـ"كوكب الشرق" أم كلثوم. عن التجربة، تقول لصحيفة الغارديان" في البداية لم يتفاعل الجمهور، ومع الوقت وجدت تفاعلا ودعموني".

مقطع فيديو لغروات في المسابقة:


أبهر الأداء المغنية اللبنانية نجوى كرم، أحد اعضاء لجنة التحكيم "أنت لا تتحدثين كلمة واحدة بالعربية لكنك تغنين أفضل من غيرك".

هذا الأداء الصوتي والتفاعل مع اللحن لمغنية غير عربية أثار شكوك البعض بأن جنيفر" زورت تاريخها" العائلي. لكن هذه الشكوك وجدت ترحابا لديها فهي "ممتنة" لأن "هذا يعني أنني أفعل شيئا مبهرا".

حصلت جنيفر على حصص تدريبة للغناء بلغات مختلفة، وتدربت على العود، وسافرت إلى المغرب لتتعرف عن قرب على المشهد الموسيقى. وأنتجت اسطوانتين غنائيتين بالاشتراك مع موسيقيين محليين.

تظهر جنيفر في مقطع فيديو تغني فيه باللغة الأمازيغية:

XS
SM
MD
LG