Accessibility links

المعارضة السورية المعتدلة تستفيد من تدريبات أميركية في تركيا


جنود أتراك على الحدود السورية

جنود أتراك على الحدود السورية

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بدء تدريب المعارضة السورية المعتدلة الذي تشرف عليه الولايات المتحدة في تركيا في التاسع من الشهر الحالي.

وأشار الوزير التركي إلى أن برنامج التدريب والتسليح سيشمل نحو ألفي عنصر، على أن يتم على مراحل تبدأ بتدريب ثلاثمئة على أن تستكمل الخطة بتدريب العدد الآخر مع نهاية العام الحالي.

ويقول المستشار القانوني في الجيش السوري الحر المعارض أسامة أبو زيد في مقابلة مع "راديو سوا" إن فصائل الجيش لن تشارك في التدريب بعد سلسلة اجتماعات لضباط من الجيش الحر مع موفدين من وزارة الدفاع الأميركية في تركيا لم توضح لهم مسائل متعلقة بالمراحل المقبلة ووصفوها بأنها "غامضة".

وكانت أنقرة وواشنطن قد وقعتا في شباط/ فبراير الماضي اتفاقية لتدريب وتجهيز قوات المعارضة السورية لمقاتلة تنظيم الدولة الاسلامية داعش وقوات الجيش السوري.

وذكر تقرير صحافي أن نحو 123 جندياً أميركياً وصلوا مع أسلحة إلى تركيا، في إطار برنامج تدريب وتسليح المعارضة السورية المعتدلة.

وكانت صحيفة "حريت" التركية قد أكدت في موقعها الإلكتروني الجمعة أنه يتم حالياً نقل الأسلحة إلى قاعدة انجرليك في محافظة أضنة جنوب تركيا.

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG