Accessibility links

أميركيون يقاضون كلينتون على خلفية مساعدة للسلطة الفلسطينية


وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون

وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون

تقدم 24 أميركيا يقيمون في إسرائيل الاثنين بشكوى ضد وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون لسماحها بتقديم مساعدات أميركية مالية إلى السلطة الفلسطينية، معتبرين أنه قد يتم استخدام هذه الأموال لدعم منظمات إرهابية.

وتم تقديم الشكوى بواسطة منظمة إسرائيلية قضائية مقرها في تل أبيب متخصصة في "مكافحة المنظمات الإرهابية والأنظمة التي تدعمها عبر تقديم دعاوى في كل أنحاء العالم"، وفق موقع المنظمة على الانترنت.

واتهم الأميركيون المعنيون كلينتون والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) بأنهما "قدمتا في شكل منتظم أموالا وإمكانات أخرى إلى السلطة الفلسطينية وإلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ومنظمات أخرى تنشط في الضفة الغربية وقطاع غزة" من دون التأكد من "عدم استخدام هذا المال من جانب إرهابيين"، وفق نص الشكوى الذي نشر الثلاثاء.

وأوضح الشاكون أنهم يستهدفون أولئك الذين "سمحوا وشجعوا أو سهلوا تمويل السلطة الفلسطينية من دون ممارسة الرقابة التي يفرضها القانون".

واعتبروا أن هذا المال أتاح للسلطة الفلسطينية التهرب من التدابير الوقائية التي ينص عليها القانون الأميركي، الأمر الذي أدى "إلى وصول دولارات مصدرها الإدارة الفدرالية إلى يدي حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

ولا تزال حماس والجبهة الشعبية مدرجتين على قائمة المنظمات الإرهابية الأميركية.
XS
SM
MD
LG