Accessibility links

logo-print

العفو الدولية تطالب البحرين بالإفراج عن 13 معارضا


تظاهرة تطالب بالإفراج عن المعارضين، أرشيفية

تظاهرة تطالب بالإفراج عن المعارضين، أرشيفية

دعت منظمة العفو الدولية اليوم الجمعة سلطات البحرين إلى الإفراج عن 13 معارضا أدينوا بتهمة التآمر على المملكة، وينتظر أن يصدر حكم الاستئناف بشأنهم الثلاثاء المقبل.

وذكرت المنظمة في بيان "يتعين على سلطات البحرين أن تنهي هذه المهزلة القضائية وأن تلغي الأحكام بحق 13 مناضلا معارضا والإفراج الفوري عنهم وبلا شروط"، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت المديرة المساعدة للمنظمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا حسيبة صحراوي "إنهم سجناء رأي معتقلون فقط لممارستهم سلميا حقوقهم في حرية التعبير والتجمع والاجتماع".

ويحاكم الناشطون المعتقلون وبينهم عبد الهادي الخواجة، الذي كان قد نفذ إضرابا عن الطعام استمر 110 يوما احتجاجا على سجنه منذ 22 مايو/ أيار، أمام محكمة استئناف ستصدر حكمها الثلاثاء، بحسب ما ذكرته المنظمة الدولية.

ودعت المنظمة في بيانها السلطات إلى "الإذن بتحقيق فوري ومستقل بشأن مزاعم تعذيب بعض المتهمين و إحالة المسؤولين عن هذه التجاوزات على القضاء".

يذكر أن بعض هؤلاء المعارضين الـ13 أكدوا أمام محكمة الاستئناف أنهم تعرضوا لسوء المعاملة بعد توقيفهم في مارس/آذار 2011 في سياق قمع حركة الاحتجاج ضد النظام الحاكم.

يذكر أن محاكمة المعارضين بدأت بعد قمع تظاهرات للشيعة استمرت شهرا في مارس/ آذار 2011 طالب فيها المتظاهرون بملكية دستورية حقيقية في البحرين.
XS
SM
MD
LG