Accessibility links

أنجلينا جولي تزور مخيم دوميز في دهوك


انجلينا جولي عقب وصولها إلى مخيم دوميز

انجلينا جولي عقب وصولها إلى مخيم دوميز

تفقدت الممثلة الأميركية سفيرة النوايا الحسنة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة أنجلينا جولي الأحد أوضاع اللاجئين السوريين في مخيم دوميز جنوبي محافظة دهوك.

ووصلت جولي إلى دهوك بطائرة عمودية خاصة للأمم المتحدة.

وعقدت جولي مكان اجتماعا مع محافظ دهوك تمر رمضان وإدارة المخيم وممثلي الأمم المتحدة للاطلاع على مستوى الخدمات المقدمة للاجئين في المخيم.

وقالت إن تأكيد محافظ دهوك بشأن استمرار إيصال المساعدات إلى اللاجئين أمر مطمئن، لكنها حذرت من أن ظروف الراهنة داخل سورية ستؤدي إلى تدفق مزيد من اللاجئين إلى دول الجوار.

وأعربت جولي عن ارتياحها لمستوى الخدمات التي تقدم للاجئين السوريين في مخيم دوميز.

هذا، وتعهدت الممثلة الأميركية بالعمل مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وإدارة محافظة دهوك لتقديم مزيد من المساعدات للاجئين السوريين في المخيم والذين يصل عددهم إلى أكثر من 19 ألف لاجىء، حسب إحصائية إدارة المخيم.

يذكر أن رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني استقبل صباح الأحد انجلينا جولي في أربيل قبل وصولها إلى مخيم دوميز جنوب محافظة دهوك.

وكانت جولي قد وصلت إلى بغداد السبت في زيارة للاطلاع على أوضاع اللاجئين السوريين في العراق.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية العراقية بأن الوزير هوشيار زيباري استقبل جولي واستعرض معها أوضاع اللاجئين وجهود الحكومة العراقية لتوفير الخدمات الأساسية لهم.

وتأتي زيارة جولي إلى العراق ضمن جولة في المنطقة زارت خلالها مخيمات اللاجئين السوريين في كل من تركيا والأردن ولبنان، وذلك في بادرة لتسليط الضوء على معاناتهم وحث المجتمع الدولي على مساعدتهم.
XS
SM
MD
LG