Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

باترسون تحذر الكونغرس من تداعيات وقف المساعدات الأميركية لمصر


سفيرة الولايات المتحدة السابقة في مصر آن باترسون

سفيرة الولايات المتحدة السابقة في مصر آن باترسون

دعت سفيرة الولايات المتحدة السابقة في مصر آن باترسون الكونغرس إلى عدم التسرع باتخاذ قرار حول وقف المساعدات الأميركية المقدمة لمصر، لكنها تعهدت بالضغط على القاهرة للمضي قدما في تنفيذ خطة خريطة الطريق السياسية.

وقالت باترسون، المرشحة لمنصب مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، في إفادة أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، إن واشنطن تواصل الضغط على مصر لتحقيق المسار الديمقراطي وتشكيل حكومة مدنية منتخبة.

وأفادت بأن الإدارة الأميركية لم تتخذ قرارا بشأن المساعدات العسكرية والاقتصادية التي تقدمها الولايات المتحدة سنويا لمصر، لكنها دعت الكونغرس إلى عدم التسرع في وقف هذه المساعدات.

وتابعت السفيرة السابقة لدى مصر "أن علاقتنا مع الجيش المصري، وعلاقات الجيش المصري مع الجيش الإسرائيلي حول قضايا مهمة تخص معاهدة كامب ديفيد (معاهدة السلام بين إسرائيل ومصر)، وقضايا الحدود، والأوضاع في غزة، هي قضايا في غاية الأهمية".

وخلصت إلى القول إن معاهدة السلام "تعتبر حجر الأساس بالنسبة للسلام في المنطقة، ولهذا أعتقد أنه يجب أن ندرس عن قرب دور مساعداتنا في الحفاظ على أمننا القومي في مصر، وخاصة في مجال حماية حليفتنا إسرائيل".

في هذه الأثناء، جدد وزير الخارجية المصري التزام بلاده بتنفيذ خطة خريطة الطريق، وذلك حسبما جاء خلال لقائه بالقائم بأعمال السفارة الأميركية في القاهرة ديفيد ساترفيلد.

وأشار فهمي خلال اللقاء إلى "أعمال العنف والإرهاب" التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية وتصميم الحكومة على "مواجهة هذه الأعمال بكل حسم وقوة ووفقا للقانون".
XS
SM
MD
LG