Accessibility links

20 غارة جديدة للتحالف ضد داعش في سورية والعراق


طائرات أميركية ضمن التحالف الدولي ضد داعش

طائرات أميركية ضمن التحالف الدولي ضد داعش

نفذ طيران التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش 20 غارة في سورية العراق، استهدفت أساسا مواقع التنظيم المتشدد في محافظة الأنبار غربي البلاد.

وحسبما أعلن الجيش الأميركي في بيان الأحد، فإن الولايات المتحدة ودول التحالف فإن الضربات الجوية تركزت على أهداف مدينة قرب الرمادي عاصمة محافظة الأنبار.

وأوضح بيان لقوة المهام المشتركة أن خمس غارات قرب الرمادي قصفت وحدات تكتيكية ودبابات وناقلة جنود مدرعة تابعة لداعش ودمرت أيضا نقطة تفتيش ومبنى وموقعا لإطلاق قذائف المورتر وناقلة جنود أخرى مدرعة.

واستهدفت أربع غارات مراكز تجمع تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية قرب قضاء طوز خورماتوجنوب كركوك في محافظة صلاح الدين.

وأضاف البيان أن التحالف شن أيضا 13 غارة جوية في سورية، تركزت خمس منها قرب كوباني، وقصفت وحدات تكتيكية تابعة للتنظيم ودمرت مواقع قتالية.

لقاء جونز والعبيدي

وتزامنت هذه الضربات مع لقاء بين السفير الأميركي في العراق ستيوارت جونز ووزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، حيث حث العبيدي واشنطن التي تقود التحالف الدولي ضد داعش، على" ضرورة زيادة حجم وفعالية الضربات الجوية، من أجل إنهاك التنظيم في الأنبار وقطع خطوط الإمداد عنه.

السيد وزير الدفاع يستقبل سفير الولايات المتحدة في العراق-----------------------------------------------------------------------استقبل السيد وزير الدفاع د.خالد متعب ألعبيدي بمكتبه صباح اليوم الأحد الموافق 26-7-2015 سعادة سفير الولايات المتحدة السيد (ستيف جونز) وجرى خلال اللقاء استعراض طبيعة التطورات العسكرية في قاطع عمليات الانبار والتقدم الواضح للقوات على مختلف محاور العمليات طبقاً للخطط التي رسمتها قيادة العمليات المشتركة.وحث السيد وزير الدفاع سعادة السفير الأمريكي على ضرورة زيادة حجم وفعالية الضربات الجوية للتحالف الدولي من اجل إنهاك الدواعش في الانبار وقطع خطوط الإمداد عنهم.كما تناول الجانبان طبيعة الاستعدادات والتحضيرات التي تجريها وزارة الدفاع في إكمال التحضيرات اللازمة لتحرير الموصل وفقاً للنسق العام الذي اختطه القائد العام للقوات المسلحة وقيادة العمليات المشتركة.http://www.mod.mil.iq/index.php?name=News&file=article&sid=1274

Posted by Iraqi ministry of defence on Sunday, July 26, 2015

وذكرت وزارة الدفاع العراقية في بيان الأحد، أن العبيدي وجونز استعرضا التطورات العسكرية في قاطع عمليات الأنبار، وبحثا الاستعدادات لتحرير مدينة الموصل.

المصدر: وكالات/ وزارة الدفاع العراقية

XS
SM
MD
LG