Accessibility links

آبل تنفي مسؤوليتها عن انفجار هواتف آيفون في الصين


آيفون 6s

آيفون 6s

اعتبرت شركة آبل الأميركية أن انفجار أجهزة آيفون في الصين واشتعالها عائد إلى أضرار مادية خارجية تعرضت لها الهواتف رافضة أي اتهام بوجود مشكلة سلامة في أجهزتها.

وكانت هيئة دفاع عن المستهلكين في شنغهاي قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها تلقت في الأشهر الأخيرة ثمانية تقارير تشير إلى اشتعال هواتف آيفون تلقائيا عندما كانت تستخدم أو تشحن في الصين.

وأكدت آبل في بيان أنها استعادت الهواتف المعنية لإخضاعها لتحاليل. وأوضحت ناطقة باسم الشركة أن الأجهزة التي تم تحليلها حتى الآن أظهرت بوضوح أن أضرارا مادية خارجية أدت إلى الاشتعال.

وتابعت قائلة "نحن نعتبر السلامة الأولوية المطلقة ولم نجد أي خلل يدعو إلى القلق في هذه الأجهزة".

وجاء في تقرير لمجلس مستهلكي شنغهاي أن صينية شهدت في آب/أغسطس الماضي انفجار هاتفها وهو من نوع "آيفون 6 اس بلاس" ما أدى إلى تشقق شاشته فيما أصبح ظهر الجهاز أسود.

وقالت الهيئة إنها سجلت في الشهرين الماضيين ارتفاعا بمعدل ست مرات للشكاوى المقدمة ضد آبل، مشيرة خصوصا إلى توقف مفاجئ لهواتف "آي فون 6" و "6 اس".

وكانت آبل قد عرضت الشهر الماضي في الصين استبدال أجهزة مستخدمي "آي فون 6 اس" المنتجة في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر 2015 في حال كانت هواتفهم تنطفئ تلقائيا من دون سبب، إلا أن الشركة أكدت أن الأمر لا يتعلق بمشكلة سلامة.

المصدر: خدمة دنيا

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG