Accessibility links

سيارات ذاتية القيادة من أبل.. الشركة تعتزم دخول التجربة


علامة أبل على أحد محلات الشركة

علامة أبل على أحد محلات الشركة

أعلنت شركة أبل التي تنتج هواتف آي فون الذكية وحواسيب ماك المتطورة، رغبتها علنا الدخول في مجال السيارات ذاتية القيادة ولعب دور في سوقها المتنامية.
ووجه ستيف كينر مدير سلامة المنتجات في شركة أبل رسالة من خمس صفحات إلى الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة، أظهر فيها رغبة الشركة في خوضها تجربة إنتاج هذا النوع من السيارات.

وقال كينر " إن الشركة ستستثمر بشكل كبير في دراسة تعلم الآلة و الأتمتة، وهي متحمسة لإمكانيات الأنظمة الآلية في مجالات عدة ومن ضمنها قطاع النقل".

وحثت أبل المشرعين الأميركيين ألا يضعوا قيودا كثيرة على تجربة السيارات ذاتية القيادة والتعامل بشكل متساو بين الصناعات الحالية والصناعات المستقبلية الجديدة في مجال السيارات.

وكانت إدارة الرئيس باراك أوباما قد اقترحت في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي إرشادات في 15 نقطة لاختبارات السلامة لتطوير هذا النوع من السيارات، داعية صانعي السيارات إلى عرض تفاصيل أنظمتهم على المشرعين.

وقد أفادت تقارير بأن شركة أبل عقدت محادثات مع الشركة البريطانية للسيارات "مكلارين" للاستثمار فيها، لكن "مكلارين" قد قللت من أهمية هذه التقارير.

المصدر: رويترز

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG