Accessibility links

الجامعة العربية تنفي عزم الأخضر الإبراهيمي تقديم استقالته


المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي

المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي

نفت الجامعة العربية تقارير تحدثت عن عزم المبعوث الدولي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي تقديم استقالته من مهمته خلال الشهر الجاري، وذلك بعد تقارير نشرتها صحف سورية مقربة من الحكومة، في هذا الصدد.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للجامعة نصيف حتى “هذه مجرد أنباء صحافية، ولا يوجد أي شيء في هذا الخصوص"، مشيرا إلى أنهم يترقبون الاجتماع المقبل لمجلس الأمن الذي سيقدم فيه الإبراهيمي تقريره حول نتائج اتصالاته بشأن الأزمة السورية.
وأوضح المتحدث، أنه من المنتظر أيضا أن يتوجه الأمين العام للجامعة نبيل العربي، إلى نيويورك الأسبوع المقبل للقاء الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لبحث تطورات القضيتين الفلسطينية والسورية، وذلك قبيل توجهه إلى واشنطن ضمن الوفد الوزاري العربي برئاسة قطر، لإجراء مشاورات مع الإدارة الأميركية حول القضية الفلسطينية.
وكان الإبراهيمي قد التقى الرئيس المصري محمد مرسي في القاهرة الأحد وبحث معه تطورات الوضع في سورية.
وقالت الرئاسة المصرية إن الموفد الدولي "عرض أفكاره بالنسبة لتطوير صيغة جنيف، مؤكدا أهمية البدء الفوري في مفاوضات جادة بين النظام والمعارضة".
وكانت وسائل إعلام سورية قد توقعت أن يقدم الإبراهيمي استقالته في غضون أسبوعين، متهمة إياه بتجاهل صوت "الشعب السوري" والاعتماد على تقارير "معروفة المصدر والتوجه".
وتولى الدبلوماسي الجزائري البالغ من العمر 78 عاما، مهماته كموفد خاص إلى سورية بدعم من مجلس الأمن والجامعة العربية في أغسطس/ آب 2012 خلفا لكوفي أنان، وذلك بهدف التوصل إلى حل للنزاع السوري المستمر منذ عامين والذي أودى بحياة أكثر من 70 ألف شخص، حسب الأمم المتحدة.
XS
SM
MD
LG