Accessibility links

logo-print

تقييما للأوضاع.. وفد عربي وقافلة مساعدات إلى قطاع غزة


يتوجه وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إلى غزة مصحوبا بقافلة مساعدات مساء الأربعاء، للاطلاع على الأوضاع بعد العملية الإسرائيلية في القطاع، وتقديم تقرير للأمين العام للجامعة.

وقالت ليلى نجم، مديرة إدارة الصحة والشؤون الإنسانية في الجامعة، إن الوفد الذي سيتوجه إلى القطاع عبر معبر رفح البري، يضم خبراء في الشؤون القانونية والإنسانية والصحية.

وأضافت في حوار مع "راديو سوا"، أن الوفد ترافقه قافلة مكونة من 13 شاحنة تضم أدوية ومستلزمات طبية.

وأوضحت أن الوفد الفني سيطلع على الأوضاع في القطاع ويقدم تقريرا للأمين العام للجامعة نبيل العربي، حول ما تم رصده من مشاهدات على الأرض، ولقاءات مع المسؤولين حول طبيعة الأوضاع في المدينة، الأمر الذي سيتبعه رفع التقرير إلى وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الأحد المقبل في القاهرة.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القاهرة ممدوح عبد المجيد:

وكانت وزارة الإسكان الفلسطينية في غزة، قد أفادت بأن العملية العسكرية الإسرائيلية قد أدت إلى تدمير نحو 9800 وحدة سكنية بشكل كامل وقرابة ثمانية آلاف وحدة سكنية بشكل جزئي، مؤكدة أن تكلفة اعادة الاعمار تتطلب 1.5 مليار دولار.

وقالت إسرائيل إن عمليتها العسكرية التي أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، كانت تستهدف معاقل حركة حماس والجهاد الإسلامي في غزة. وتتهم تلك أبيب حماس بإطلاق الصواريخ على المدن والقرى الإسرائيلية انطلاقا من القطاع.


المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG