Accessibility links

الجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا الخميس لبحث القضية الفلسطينية


اجتماع سابق في الجامعة العربية حول غزة

اجتماع سابق في الجامعة العربية حول غزة

يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا في القاهرة الخميس المقبل لمناقشة تحركات السلطة الفلسطينية في المحافل الدولية، وذلك بحضور رئيس السلطة محمود عباس.

وقال أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية للصحافيين الأربعاء، إن الاجتماع الطارئ يهدف إلى النظر في عدد من القضايا، على رأسها آخر تطورات القضية الفلسطينية بعد إخفاق مجلس الأمن في تمرير مشروع القرار العربي الخاص بالأراضي الفلسطينية.

وأشار بن حلي إلى أن الوزراء العرب سيناقشون خلال الاجتماع "التحرك العربي المطلوب مستقبلا لدعم الموقف الفلسطيني"، مضيفا أن الاجتماع سيسبقه اجتماع آخر للجنة مبادرة السلام العربية.

وصوت مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار فلسطيني "لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي" في 30 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وينص مشروع القرار الذي قدمه الأردن باسم المجموعة العربية في الأمم المتحدة، على التوصل إلى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والدولة العبرية خلال عام، وانسحاب إسرائيل إلى حدود عام 1967 قبل نهاية 2017.

وطلب الفلسطينيون رسميا الجمعة الماضية من الأمم المتحدة الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية، ما قد يمكنهم من ملاحقة قادة إسرائيليين بتهمة ارتكاب "جرائم حرب"، وهو الاجراء الذي ردت عليه تل أبيب بتجميد تحويل 106 ملايين يورو لحساب السلطة الفلسطينية وتهديد قادتها بملاحقتهم قضائيا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG