Accessibility links

وفد برئاسة العربي في بغداد والعبادي في طهران الاثنين


الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي

الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي

اجتمع وفد الجامعة العربية برئاسة أمينها العام نبيل العربي في بغداد الأحد بالرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي.

وعقد الوفد مؤتمرا صحافيا مشتركا مع وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري الذي أكد عدم طلب بلاده استقدام أي قوة عسكرية عربية إلى أراضيه لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

من جهته، أكد أمين عام الجامعة العربية على الدور العراقي في الأمن العربي والإقليمي.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد لاحقا برئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

تحديث (9:09 بتوقيت غرينتش)

يبدأ الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي زيارة إلى العراق الأحد على رأس وفد وزاري لبحث سبل دعم الجامعة للحكومة العراقية في جهودها للقضاء على الجماعات المسلحة، وذلك فيما سيتوجه رئيس الحكومة حيدر العبادي إلى طهران الاثنين.

ومن المقرر أن يلتقي العربي والوفد الذي يرافقه، الرؤساء فؤاد معصوم والعبادي وسليم الجبوري، إلى جانب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري.

ويرافق العربي في زيارته، وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح.

وتأتي زيارة وفد الجامعة العربية بناء على ما تضمنته قرارات مجلس الجامعة وما صدر عنها من بيانات مشتركة شددت فيها على دعم جهود حكومة بغداد في محاربة الإرهاب والجماعات المسلحة، لا سيما تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:

العبادي في طهران

وفي غضون ذلك، يتوجه رئيس الوزراء العراقي إلى العاصمة الإيرانية طهران الاثنين على رأس وفد وزراي لبحث الجهود الدولية المبذولة لمحاربة داعش، إضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة بأن زيارة العبادي ستستغرق يوما واحدا.

المصدر: الحرة/ راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG