Accessibility links

ميسي ورفاقه يتخطون امتحان الساعات السويسرية بصعوبة


إصابة الأرجنتين اليتيمة في مرمى الحارس السويسري

إصابة الأرجنتين اليتيمة في مرمى الحارس السويسري

احتاج منتخب التانغو 118 دقيقة كي يتمكن من التسجيل في مرمى المنتخب السويسري، وينهي اللقاء بهدف دون رد، ويتأهل بالتالي إلى الدور ربع النهائي، ليلتقي الفائز من مباراة الولايات المتحدة وبلجيكا.

وتلقى زي ماريا كرة ملعوبة بدقة، بعد أن راوغ النجم الأرجنتيني ميسي ثلاثة لاعبين، وأرسلها بقوة إلى ماريا، ليضعها بسهولة إلى أقصى يمين الحارس السويسري.

وسنحت للمنتخب السويسري فرصة خيالية للتسجيل، حينما اصطدمت كرة لاعبه بالقائم الأيمن بشكل لا يصدق.

وكانت الأشواط الأصلية والإضافي الأول قد انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، إذ فشل كلا الفريقين في تسجيل أي هدف.

ولوحظت المراقبة اللصيقة التي تمارس على نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي من قبل لاعبين سويسريين، إذ استطاع الدفاع السويسري تعطيل خطورته بشكل شبه كامل.

وشهدت الدقائق الأخيرة من زمن المباراة ضغطا كبيرا على مرمى الحارس السويسري، لكنه أيضا لم يؤد إلى تسجيل أهداف.

وجرى اللقاء على ملعب "أرينا كورينثيانس" في سان باولو ،في ختام مباريات الدور الثاني من نهائيات كأس العالم الـ 20 لكرة القدم، مونديال البرازيل 2014.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد وصل إلى الدور الثاني متصدرا المجموعة السادسة بعد أن فازت بالمباريات الثلاث، على كل من منتخب البوسنة والهرسك بهدفين لهدف، وعلى إيران بهدف دون رد في الدقيقة الأخيرة من توقيع ميسي، وعلى نيجيريا بثلاثة أهداف لهدفين.

من جهته وصل المنتخب السويسري إلى الدور الثاني محتلا مركز الوصافة في المجموعة الخامسة بفوزين وخسارة، فتخطى الإكوادور بهدفين لهدف، والهندوراس بثلاثة أهداف دون رد، وخسر أمام فرنسا بهدفين لخمسة.

واستندت الأرجنتين على ترسانتها الهجومية بقيادة النجم ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم بين 2009 و2012، وهو الذي أنقذها في كل المباريات التي خاضتها حتى الآن، فسجل هدف الفوز على البوسنة والهرسك، والهدف الوحيد في مرمى إيران، وهدفين ضد نيجيريا.

أما سويسرا، فكانت هذه المرة الأولى التي تصل فيها إلى الدور الثاني منذ مونديال 1954، وقت كانت المستضيفة، وخسرت أمام النمسا 5 - 7.

وتاريخيا، التقى المنتخبان ست مرات في السابق، ففازت الأرجنتين أربع مرات، وتعادل الفريقان مرتين، أما في كأس العالم، فالتقى الفريقان عام 1966 مرة واحدة، وانتهى ذلك بفوز الأرجنتين بهدفين دون رد.


المصدر: قناة الحرة ووكالات

XS
SM
MD
LG