Accessibility links

فوز صعب لأسود الرافدين أمام النشامى في كأس آسيا


لقطة من مباراة العراق والأردن

لقطة من مباراة العراق والأردن

حقق المنتخب العراقي لكرة القدم الاثنين فوزا صعبا على نظيره الأردني في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لكأس آسيا 2015 لكرة القدم، المقامة في مدينة برزبن بأستراليا.

ومنح ياسر قاسم، لاعب وسط سويندون الانكليزي، منتخب العراق هدف الفوز، بتسديدة أرضية في الدقيقة 77، ارتدت من قدم طارق خطاب وهزت شباك الحارس الأردني عامر شفيع.

وأكمل الأردن المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد انس بني ياسين لنيله إنذارا ثانيا في الدقيقة 84.

وبهذا الفوز، قطع العراق خطوة جيدة نحو ربع النهائي، في ظل خسارة فلسطين الكبيرة أمام اليابان، حاملة اللقب، صفر-4 في المباراة الثانية من المجموعة ذاتها.

ويلتقي منتخب العراق في الجولة الثانية مع اليابان في 16 الجاري في برزبن، أيضا ثم مع فلسطين في الجولة الثالثة الأخيرة في 20 منه في كانبيرا، في حين يلعب الأردن مع فلسطين في ملبورن في الجولة الثانية واليابان في ملبورن أيضا في الثالثة.

وراهن المنتخب العراقي وجهازه التدريبي بقيادة المدرب راضي شنيشل على فترة انتقالية بعد أن طوى صفحة أسوأ مشاركة خارجية، حسب المراقبين، في خليجي 22 في السعودية.

وعانى المنتخب العراقي من قصر فترة الإعداد التي أمضاها بعد تكليف شنيشل المعار من نادي قطر القطري لتدريب منتخب بلاده، خلفا لحكيم شاكر المقال بسبب تداعي النتائج خلال فترة توليه مهمة التدريب.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG