Accessibility links

البحرين تهزم السعودية وخسارة أردنية تحضيرا لكأس آسيا


لقطة من مباراة سابقة بين الإمارات والأردن

لقطة من مباراة سابقة بين الإمارات والأردن

فاز منتخب الإمارات لكرة القدم على نظيره الأردني بهدف نظيف الثلاثاء في المباراة الدولية الودية التي أقيمت في مدينة غولد كوست الأسترالية ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وسجل حبوش صالح هدف الإمارات الوحيد في الدقيقة 84، علما أن أحمد خليل أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 30.

وتعسكر الإمارات التي تلعب في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة التي تضم قطر والبحرين وإيران، في غولد كوست منذ 23 كانون الأول/ديسمبر الحالي.

أما منتخب الأردن فيلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات العراق وفلسطين واليابان حاملة اللقب.

خسارة قاسية للسعودية

وفي مباراة ثانية لقي المنتخب السعودي خسارة قاسية أمام نظيره البحريني بأربعة أهداف لهدف الثلاثاء في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب سيموندز بمدينة جيلونغ الأسترالية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم البحرين بهدفين سجلهما فوزي عايش (20 من ركلة جزاء) وسامي الحسيني (25)، وفي الشوط الثاني قلص الأخضر النتيجة بواسطة نايف هزازي (47)، لكن الأحمر البحريني أضاف هدفين آخرين عبر إسماعيل عبد اللطيف (57 من ركلة جزاء) وفوزي عايش (79).

وتعد هذه المباراة الأولى للمنتخب السعودي بقيادة مدربه الروماني كوزمين أولاريو الذي سيقوده مؤقتا في البطولة بعد إقالة الإسباني خوان لوبيز كارو عقب خسارة المباراة النهائية لكأس الخليج أمام قطر.

وسيخوض المنتخب السعودي مباراة ودية ثانية وأخيرة أمام نظيره الكوري الجنوبي في 4 كانون الثاني/يناير المقبل بمدينة سيدني قبل الانتقال إلى بريزباين ومن ثم إلى ملبورن التي ستستضيف مباريات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانب السعودية كلا من أوزبكستان والصين وكوريا الشمالية.

ويلعب منتخب البحرين بقيادة مدربه المحلي مرجان عيد في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب إيران والإمارات وقطر.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG