Accessibility links

أتليتيكو حامل اللقب يتعادل مع فايكانو وريال مدريد يهزم قرطبة


لقطة من مباراة أتليتيكو مدريد ورايو فايكانو

لقطة من مباراة أتليتيكو مدريد ورايو فايكانو

استهل أتليتيكو مدريد مشوار الدفاع عن لقبه بطريقة ضعيفة بعد التعادل بدون أهداف مع رايو فايكانو، فيما فاز جاره ريال مدريد 2-صفر على قرطبة الوافد الجديد على دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الاثنين.

وأهدر الكرواتي ماريو مانزوكيتش فرصتين خطيرتين في الشوط الأول لأتليتيكو، الذي بدا أن فوزه بكأس السوبر الإسبانية الجمعة الماضي على حساب ريال مدريد تسبب في ظهور التعب على لاعبيه خلال الشوط الثاني.

وقال الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتليتيكو في مؤتمر صحفي "لعب الفريق بشكل جيد للغاية وكان يمكنه التسجيل في الشوط الأول وبعد ذلك كان من الطبيعي أن يحدث هذا."

وأضاف "لعبنا يوم الثلاثاء ثم الجمعة وقدمنا كل جهودنا. كنا أفضل في الشوط الأول وأتيحت لنا ثلاث فرص واضحة للتسجيل وتحسن أداء فايكانو في الشوط الثاني وتسبب لنا في متاعب."

وغاب سيميوني عن مقاعد بدلاء فريقه بسبب عقوبة إيقاف من الموسم الماضي.

وقد عوقب سيميوني بالإيقاف لثماني مباريات أخرى الاثنين بسبب طرده ورد فعله الغاضب في كأس السوبر الإسبانية.

وافتقد أتليتيكو جهود المتألق راؤول غارسيا في الهجوم للإيقاف، ولعب راؤول خيمنيز بدلا منه بينما استمر غياب لاعب الوسط اردا توران بسبب الإصابة.

وافتتح المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل لريال مدريد بضربة رأس قوية بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء.

لكن قرطبة لم يستسلم خارج أرضه في الشوط الثاني قبل أن يضاعف المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تقدم ريال مدريد في الدقيقة الأخيرة بتسديدة من 25 مترا.

وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في مؤتمر صحفي وهو يشير للمهاجم الفرنسي الذي سجل هدفا واحدا في آخر 15 مباراة قبل لقاء قرطبة "كنت أحترم إمكانات كريم دائما رغم أنه لم يكن يحرز الأهداف".

وأضاف "كان الأمر سيثير القلق بشكل أكبر إذا كان في أفضل مستوياته في هذه المرحلة مثل الجميع".

وتابع "يجب علينا إضفاء سرعة أكبر على اللعب. الشيء الأكثر أهمية هو البداية بفوز وهو ما فعلناه رغم الصعوبات. سيطرنا على المباراة جيدا وحاولنا أن نلعب بمزيج من الاستحواذ واللعب المباشر".

وكان برشلونة استهل مشواره بقوة تحت قيادة مدربه الجديد لويس انريكي باكتساح ايلتشي 3-صفر يوم الأحد

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG