Accessibility links

طائرات التحالف تشن غارات جديدة على داعش


طائرتان أميركيتان تشاركان في الحملة ضد داعش

طائرتان أميركيتان تشاركان في الحملة ضد داعش

شنت طائرات التحالف الدولي 10 غارات الثلاثاء استهدفت عددا من مواقع تنظيم الدولة الإسلامية داعش، سبع منها في سورية وثلاث في العراق.

وأفادت القيادة الوسطى للجيش الأميركي بأن الغارات أسفرت عن تدمير وحدة عسكرية تابعة لداعش، بالإضافة إلى إعطاب آليات لاستخراج النفط.

في غضون ذلك، أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم مقتل أكثر من ألف مسلح ينتمي غالبيتهم إلى داعش في غارات التحالف الدولي في سورية منذ أن بدأت قبل ثلاثة أشهر.

وقال المرصد إن أكثر من ألف قتيل ينتمون لداعش و72 من جبهة النصرة.

تحديث (17:54 تغ)

قتل أكثر من 1000 مقاتل جهادي ينتمي أغلبهم إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" المتشدد في غارات التحالف الدولي في سورية منذ بدايتها قبل ثلاثة أشهر، بحسب ما أعلن الثلاثاء المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضاف المرصد أن عدد الذين تمكن من توثيق مقتلهم خلال ثلاثة أشهر من غارات التحالف وضرباته على مناطق في سورية بلغ 1171 شخصا.

وأوضح المرصد أن قتلى ضربات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هم 1046 مقاتلا ينتمون إلى داعش وغالبيتهم من جنسيات غير سورية، و72 من جبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة، ومقاتلا إسلاميا واحدا، و52 مدنيا.

وشنت الولايات المتحدة وحلفاؤها في 23 أيلول/سبتمبر الماضي أولى غاراتها على مواقع للمسلحين المتشددين في سورية، بعد نحو شهر ونصف على بدء ضربات التحالف الذي يضم دولا عربية ضد أهداف في العراق المجاور.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG