Accessibility links

11 قتيلا في هجوم انتحاري استهدف زوارا شيعة في العراق


عراقيون متجمعون حول سيارة محترقة جراء انفجارها في منطقة شيعية في بغداد

عراقيون متجمعون حول سيارة محترقة جراء انفجارها في منطقة شيعية في بغداد

قتل 11 شخصا بينهم أربع نساء في هجوم انتحاري استهدف الثلاثاء زوارا شيعة داخل مرقد وسط مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وقالت المصادر إن "11 شخصا بينهم أربع نساء قتلوا وأصيب 19 آخرون بجروح في هجوم انتحاري استهدف زوارا شيعة داخل مرقد أبو ادريس الذي يعود نسبه إلى الإمام علي بن أبي طالب وسط مدينة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)".

وقتل سبعة أشخاص في هجوم مسلح استهدف رعاة أغنام شمالي مدينة بعقوبة الثلاثاء، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.
وقال ضابط برتبة مقدم في شرطة بعقوبة إن الهجوم وقع في ناحية أبو صيدا، على بعد 20 كلم شمالي شرق بعقوبة، مشيرا إلى أن الهجوم خلفا جريحا أيضا.
وأضاف أن "المسلحين الذين كانوا يستقلون سيارتين هاجموا الضحايا وهم من الطائفة الشيعية يعملون رعاة أغنام، لدى تواجدهم في منطقة زراعية".
وفي بغداد، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن "شخصا قتل الثلاثاء وأصيب خمسة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة عند سوق في منطقة الشعب، في شمال شرق بغداد".
وأفاد المصدر ذاته بإصابة أربعة أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة على طريق رئيسي في منطقة النهروان إلى الجنوب الشرقي من بغداد.
وفي الموصل، أصيب أربعة أشخاص بينهم اثنان من الشرطة بجروح في انفجار سيارة ملغومة استهدفت دورية للشرطة في حي اليرموك غربي المدينة.
XS
SM
MD
LG