Accessibility links

هجوم للقاعدة يوقع ثلاثة قتلى من الجيش في حضرموت


مخلفات اشتباكات سابقة في اليمن

مخلفات اشتباكات سابقة في اليمن

أعلن مصدر عسكري الجمعة مقتل ثلاثة جنود يمنيين وجرح خمسة آخرين في تفجير لتنظيم القاعدة هو الثاني من نوعه خلال ثلاثة أيام في محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد.

وقال المصدر نفسه إنه تم تفجير عبوة ناسفة وضعت في وسط سيئون، ثاني مدن حضرموت، عن بعد عند مرور آلية للجيش "ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وجرح خمسة آخرين".

واتهم تنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجوم.

وكان ثلاثة جنود يمنيين قد قتلوا وأصيب رابع بجروح في هجوم بعبوة ناسفة نفذه تنظيم القاعدة الأربعاء ضد مركبة عسكرية غرب مدينة سيئون في جنوب شرق اليمن حسب ما أفاد مصدر عسكري لوكالة الصحافة الفرنسية.

وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "عبوة ناسفة زرعت على الطريق غرب مدينة سيئون استهدفت مركبة عسكرية". وأضاف أن "عناصر من القاعدة فجروا العبوة عن بعد" ما أسفر عن "مقتل ثلاثة جنود وإصابة رابع" بجروح.

وتعد حضرموت من أبرز معاقل تنظيم القاعدة في اليمن، وغالبا ما تتعرض القوات الأمنية اليمنية والجيش لهجمات دامية تنسب عادة إلى تنظيم القاعدة.

واستفاد تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" من ضعف السلطة المركزية في اليمن عام 2011 والانتفاضة الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح لكي يعزز وجوده، لا سيما في جنوب وجنوب شرق البلاد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG