Accessibility links

انفجارات جديدة تقتل 12 عراقيا وتصيب العشرات في مدن عراقية مختلفة


تفجيرات بغداد يوم الاثنين

تفجيرات بغداد يوم الاثنين

قتل ثمانية أشخاص على الأقل وأصيب حوالي 76 آخرين بجروح في هجمات متفرقة بينها هجوم انتحاري شمال بغداد.

وقال ضابط برتبة مقدم في شرطة طوزخورماتو شمال بغداد لوكالة الصحافة الفرنسية، إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب حوالي 44 آخرين بجروح في انفجار سيارتين مفخختين في حي مصطفى أغا حيث تسكن غالبية تركمانية شيعية في الجانب الشرقي من قضاء الطوز.

كما أدى الانفجاران اللذان وقعا على التوالي في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء إلى تدمير نحو عشرة منازل وفقا لتصريحات ضابط الشرطة.

وأكد طبيب في مستشفى طوزخورماتو الحصيلة ذاتها مشيرا إلى أن خمسة جرحى إصاباتهم بليغة.

ألغام في سوق الأغنام

وفي كركوك شمال بغداد، قتل ثلاثة من باعة الأغنام وأصيب 25 شخصا آخرين بجروح جراء انفجار عبوات ناسفة وسط سوق لبيع الأغنام في حي العروبة، في الجانب الشرقي من مدينة كركوك كما أكد مصدر أمني لوسائل إعلام عراقية.

وأوضح المصدر أن الانفجار الأول وقع بساحة الباعة، فيما وقع الانفجاران الثاني والثالث في المكان الذي توجه الناس إليه بعد حدوث الانفجار الأول.

حاولوا إبطال مفعول عبوة ناسفة فقتلتهم

وفي تكريت قتل ضابط برتبة ملازم أول ينتمي لفرقة مكافحة المتفجرات وأصيب ثلاثة عناصر منها بجروح في انفجار عبوة ناسفة جنوب المدينة.

وأفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين لوسائل إعلام عراقية أن عبوة ناسفة انفجرت أثناء محاولة فريق من مكافحة المتفجرات إبطال مفعولها في قرية البوصليبي التابعة لناحية الضلوعية جنوب شرق تكريت.

وأشار إلى أن الانفجار أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول وإصابة ضابط أخر برتبة ملازم واثنين من عناصر الشرطة بجروح مختلفة.

انفجار يستهدف دورية أمنية في بعقوبة

وفي بعقوبة، أصيب جنديان بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهما شمال شرق بعقوبة.

وذكر مصدر أمني أن دورية عسكرية تعرضت لانفجار عبوة ناسفة أثناء مرورها في الطريق الرئيس عند الضواحي الشرقية لناحية جلولاء التابعة لقضاء خانقين شمال شرق بعقوبة ما أسفر عن إصابة اثنين من أفراد الدورية بجروح.

وأضاف أن قوة أمنية سارعت إلى فرض طوق أمني في محيط موقع الانفجار.
XS
SM
MD
LG