Accessibility links

مقتل ستة أشخاص في هجمات متفرقة في العراق


أكثر من 430 قتيل بالعراق من بداية الشهر الحالي

أكثر من 430 قتيل بالعراق من بداية الشهر الحالي

أسفرت هجمات متفرقة شهدها العراق الخميس عن مقتل ستة أشخاص، بينهم ثلاثة مزارعين.
في الوقت الذي تجاوزت فيه أعداد قتلى أعمال العنف منذ بداية يوليو/تموز 430 قتيلا بحسب حصيلة أوردتها وكالة الصحافة الفرنسية.

فقد قال ضابط برتبة مقدم في شرطة الوجيهية الواقعة شمال شرقي بعقوبة إن ثلاثة شبان قتلوا وأصيب أربعة بجروح بانفجار عبوة ناسفة في الوجيهية، وأكد طبيب يعمل في مستشفى بعقوبة العام حصيلة ضحايا الهجوم.

وتتعرض المناطق المحيطة ببعقوبة منذ أيام لهجمات متتالية تحمل طابعا طائفيا بين السنة والشيعة، وخصوصا قضاء المقدادية الواقع إلى الشمال من مركز محافظة ديالى.

وفي بلدة الدجيل (60 كلم شمال بغداد) قتل مزارع وزوجته بانفجار عبوة ألصقت بسيارتهما خلال توجههما إلى حقل قريب من منزلهما، بينما أفادت مصادر أمنية وطبية مصرع مزارع ثالث على أيدي مسلحين في بلد الواقعة (70 كلم شمال بغداد).

وكان هجوم آخر الأربعاء قد أسفر عن مقل ستة أشخاص وإصابة 21 بجروح، بعد أن فجر انتحاري نفسه في مقهى شعبي وسط الموصل (350 كلم شمال بغداد).

ويشهد العراق موجة عنف متصاعدة قتل خلالها 2500 شخص في الأشهر الثلاثة الأخيرة وفقا لأرقام بعثة الأمم المتحدة التي حذرت من انزلاق البلاد نحو "حرب أهلية".

ومنذ بداية يوليو / تموز الحالي، قتل في العراق أكثر من 430 شخصا في هجمات مفترقة، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر أمنية وطبية وعسكرية.
XS
SM
MD
LG