Accessibility links

باريس تحضر لضرب داعش في سورية


مقاتلتان أستراليتان لضرب داعش

مقاتلتان أستراليتان لضرب داعش

أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان الأربعاء أن بلاده ستبدأ غاراتها الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية خلال الأسابيع القادمة، فيما نفذت أستراليا أولى غاراتها على مواقع التنظيم هناك.

وقال لودريان في تصريح لإذاعة France Inter إن سلاح الجو الفرنسي سيبدأ طلعاته في سورية فور تحديد أهداف تابعة لداعش فيها، مؤكدا أن باريس تجمع معلومات استخباراتية بكل الوسائل المتاحة لديها من أقمار صناعية وطائرات استطلاع.

ونفى الوزير الفرنسي وجود اتفاق ضمني بين باريس ودمشق يسمح للمقاتلات الفرنسية بالتحليق في الأجواء السورية من دون التعرض لنيران الدفاعات الأرضية التابعة للقوات النظامية، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ ما يلزم من تدابير لتفادي تعريض الطيارين الفرنسيين للخطر.

وأضاف أن تقدم داعش في عدد من المحاور في سورية يثير قلق باريس. وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد قال الاثنين، إن توجيه فرنسا ضربات جوية ضد داعش في سورية بات ضروريا.

وكان سلاح الجو الأسترالي قد أعلن الأربعاء تنفيذ أول غارة ضد مواقع داعش في سورية.

وقال وزير الدفاع الأسترالي كيفن اندروس إن الغارة التي نفذت قبل يومين تندرج في إطار التوسيع المنطقي لمشاركة أستراليا في التصدي لداعش، والذي كان يقتصر في الفترة الماضية على ضرب أهداف التنظيم في العراق.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG