Accessibility links

أستراليا تقصي الإمارات وتتأهل إلى نهائي كأس آسيا


المنتخب الأسترالي

المنتخب الأسترالي

بلغ المنتخب الأسترالي المضيف المباراة النهائية لكأس آسيا 2015 بفوزه على نظيره الإماراتي بهدفين نظيفين الثلاثاء في نيوكاسل.

وسجل ترنت ساينسبوري (3) وجيسون ديفيدسون (14) هدفي المباراة.

وتلتقي أستراليا في المباراة النهائية المقررة السبت في سيدني مع كوريا الجنوبية التي تغلبت الاثنين على العراق بنفس النتيجة.

وأبدى مدرب الإمارات مهدي علي عدم رضاه على الأخطاء التي ارتكبها فريقه في بداية المباراة أمام أستراليا المضيفة في نصف نهائي كأس آسيا، وتسببت بخسارته اللقاء بعد ربع ساعة فقط من بدايته.

وعجزت الإمارات بعدها عن التعويض والعودة إلى أجواء المباراة.

وقال علي "ليس من السهل أن تمنح الفريق المنافس هدفين في أول 15 دقيقة من مباراة في الدور نصف النهائي بسبب الأخطاء خصوصا أنك تلعب أمام الفريق المضيف وأمام جمهور كبير. كان من الصعب العودة للمباراة بعد ذلك".

وتابع علي الذي خطف ولاعبوه الشبان الأضواء في هذه البطولة بعدما جردوا اليابان من اللقب: "هذا الأمر أثر علينا كثيرا. حاولنا ما بوسعنا العودة للمباراة لكن الأمر لم يكن سهلا، وأستراليا فازت في المباراة لأنها كانت الطرف الأفضل".

وستكتفي الإمارات بخوض مباراة المركز الثالث الجمعة في نيوكاسل ضد العراق على أمل الخروج بجائزة الترضية كمكافأة لا ترتقي إلى طموحات "الأبيض" خصوصا بعد أن جردوا اليابانيين من لقبهم.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG