Accessibility links

استراليا تعمق جراح العراق وتبقيه في ذيل ترتيب منافسات مونديال البرازيل


المنتخب الوطني العراقي

المنتخب الوطني العراقي

ضمنت استراليا المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي بعدما قضى منتخبها بضربة رأس على آمال العراقيين في الخروج بنتيجة إيجابية واحدة لتنتهي المباراة التي أقيمت في سيدني الثلاثاء بنتيجة 1- 0.

ورفع الفوز رصيد استراليا إلى 13 نقطة لتضمن المركز الثاني في المجموعة الثانية من الدور الأخير للتصفيات الآسيوية وترافق اليابان المتصدرة للمجموعة لنهائيات مونديال البرازيل 2014.

وبعد إقصاء العراق نهائيا من المنافسة وبقائه في ذيل الترتيب بخمس نقاط فقط، ظل الحسم في ثاني بطاقات التأهل عن هذه المجموعة بين الأردن وعمان ليتنافسا على المركز الثالث المؤهل لجولة فاصلة مع صاحب نفس المركز مع المجموعة الأولى حين يلتقيان في وقت لاحق الثلاثاء.

ويملك الأردن سبع نقاط يحتل بها المركز الرابع في المجموعة بفارق نقطتين وراء عمان، صاحبة المركز الثالث قبل لقائهما في إستاد الملك عبد الله الثاني حيث سيكفي عمان التعادل للتأهل للجولة الفاصلة.

وسيتأهل الفائز من مباراتي الجولة الفاصلة بين صاحبي المركز الثالث للعب مع منتخب من أميركا الجنوبية للتنافس على آخر بطاقات النهائيات.

وشاركت استراليا في نهائيات كأس العالم 2006 حين بلغت دور الستة عشر لكنها خرجت من دور المجموعات في نهائيات 2010 بجنوب إفريقيا، وقبل هذا، شاركت في نهائيات 1974.
XS
SM
MD
LG