Accessibility links

logo-print

أستراليا تفوز ببطولة كأس آسيا


أستراليا تفوز ببطولة كأس آسيا لكرة القدم

أستراليا تفوز ببطولة كأس آسيا لكرة القدم

توجت أستراليا بطلة لكأس آسيا لكرة القدم بعد فوزها في النهائي على كوريا الجنوبية السبت 2-1 على ستاديوم أستراليا بمدينة سيدني.

سجل هدف الفوز البديل جيمس ترويزي في الدقيقة 105 الأخيرة من الشوط الإضافي الأول.

وكانت أستراليا في طريقها لحسم اللقاء في الوقت الأصلي بعدما تقدمت في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر ماسيمو لوونغو، لكن سون هيونغ مين خطف هدف التعادل لكوريا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما كان الأستراليون يستعدون للاحتفال.

وكانت أستراليا واجهت كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة من الدور الأول للنسخة الحالية حين فاز محاربو تايغوك 1-صفر وأزاحوا أصحاب الضيافة عن صدارة المجموعة الأولى.

ولهذا الفوز باللقب أهمية كبرى لكرة لقدم الأسترالية التي تبحث عن مكانها بين الرياضات الشعبية هناك مثل الرغبي والكريكيت، في حين فشلت كوريا الجنوبية التي دخلت بقيادة مدربها الألماني أولي شتيليكه إلى النهائي وهي فائزة بجميع مبارياتها الخمس ودون أن تصيب شباكها أية أهداف.

وكان المنتخب الكوري الجنوبي يخوض النهائي للمرة الأولى منذ 1988 والسادسة في تاريخه بفوزه على العراق 2-صفر في الدور نصف النهائي الذي انتهى عنده مشواره في النسختين الأخيرتين وثلاث مرات في مشاركاته الأربع الأخيرة قبل الوصول إلى أستراليا.

ومواجهة السبت كانت الثالثة بين الطرفين في النهائيات القارية بعد أن جمعهما الدور الأول من نسخة 2011 في قطر حين تعادلا 1-1 وتصدرت حينها أستراليا بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG