Accessibility links

logo-print

العثور على 10 جثث مصابة بطلقات في الرأس في بغداد


عراقيون يبكون في جنازة أحد ضحايا تفجير بغداد-أرشيف

عراقيون يبكون في جنازة أحد ضحايا تفجير بغداد-أرشيف

عثرت السلطات العراقية الخميس على جثث 10 أشخاص، مصابة بطلقات نارية في منطقة المعامل في ضواحي مدينة الصدر شرقي بغداد.

وقالت السلطات إن عناصر من الشرطة عثرت على الجثث صباح الخميس وهي مصابة بطلقات في الرأس والصدر.

وأوضح مصدر أمني أن "القوة الأمنية نقلت الجثث إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه".

وجرت عدة عمليات على نحو فردي في جنوب العراق، في الفترة الماضية، استهدفت مواطنين من الطائفة السنية على خلفية موجة التفجيرات التي عرفتها بعض المناطق الشيعية.

وعلى إثر ذلك، عبر رئيس الوزراء نوري المالكي عن قلقه من هذه العمليات، التي طالت الأقلية السنية في الناصرية والبصرة والكوت، والتي قال إنها "نفذت من قبل عصابات ومجرمين".

وقال المالكي في كلمته الأسبوعية، الأربعاء "وجهت الأجهزة الأمنية بضرورة ملاحقة المشتبه بتورطهم في استهداف هؤلاء الأخوة، الذين هم من الأخوة المسالمين الإيجابيين، الذين يتفاعلون مع المحيط الذي يعيشون فيه، كما وجهت بضرورة حماية هؤلاء الإخوة ومناطقهم ومناطق تواجدهم".

من جانبه، أعرب نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جيورجي بوستن، عن قلقه البالغ إزاء حالات التهجير الطائفي في أعقاب تقارير مقلقة وردت في الآونة الأخيرة، عن "عمليات تهجير قسري تعرض لها أبناء عشيرة آل سعدون (السنية) في محافظة ذي قار والشبك في محافظة نينوى وعمليات القتل التي طالت أبناء الطائفة السنية في محافظة البصرة.
XS
SM
MD
LG