Accessibility links

logo-print

العبادي يلتقي ووزير الخارجية الكويتي في بغداد


وزير الخارجية الكويتي

وزير الخارجية الكويتي

التقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأحد بالعاصمة بغداد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح.

وبحث الجانبان "سبل دعم العلاقات الثنائية والملفات العالقة ودعم العراق في حربه على الإرهاب".

وأكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري أن الكويت دعمت العراق في تقوية قدراته الأمنية، مضيفا أن "تأجيل الكويت استلام دفعة التعويضات المستحقة علي العراق خفف عنا الكثير من الأعباء".

بدوره، قال وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح- خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الجعفري، في بغداد، إن بلاده "ستفتح قنصليتين لها في البصرة وأربيل علاوة علي تقديم تسهيلات الدخول للمواطنين العراقيين والكويتيين".

تحديث: 12:40 بتوقيت غرينيتش

وصل وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الصباح إلى بغداد الأحد في زيارة رسمية للعراق يبحث خلالها "سبل دعم العلاقات الثنائية والملفات العالقة ودعم العراق في حربه على الإرهاب".

وكان وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري قد صرح، في وقت سابق، أن وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الصباح سيزور العراق نهاية شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وقال "إن الكويت أبدت استعدادها لدعم العراق، وأن زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأخيرة للكويت ناقشت عددا من الملفات العالقة، وتم التأكيد علي ضرورة التعجيل بحلها، مشير إلى أن اللجنة العراقية - الكويتية المشتركة ستباشر عملها".

وزار رئيس الوزراء حيدر العبادي قبل نحو أسبوع الكويت في زيارة رسمية التقى خلالها بأمير الكويت صباح الأحمد الصباح ونظيره الكويتي جابر الأحمد الصباح.

وتأسست اللجنة الوزارية المشتركة بين العراق والكويت في عام 2011 بهدف "تعزيز الروابط والعلاقات الثنائية والمصالح المشتركة".

وكانت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قد استؤنفت عام 2006 مع إعادة افتتاح السفارة العراقية في الكويت ثم افتتاح السفارة الكويتية في بغداد عام 2008‎.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG