Accessibility links

logo-print

القضاء البحريني يقرر الاستمرار بحبس زعيم المعارضة علي سلمان


مسيرة مطالبة بإطلاق سراح علي سلمان

مسيرة مطالبة بإطلاق سراح علي سلمان

قررت محكمة بحرينية الأربعاء الاستمرار بحبس علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني المعارضة، وحددت 22 نيسان/أبريل المقبل موعداً لمحاكمته، في قرار وصفته المعارضة بـ"الظالم".

واعتبرت "الوفاق" في بيان نشر على موقعها أن القرار سيؤدي إلى "القضاء على فرص الحل السياسي وينذر بتعقد الأزمة وزيادة الاحتقان والتوتر في البحرين".

وكانت السلطات قد اعتقلت سلمان الذي يتزعم أكبر أحزاب المعارضة في المملكة، في 28 كانون الأول/ديسمبر، بتهم تتعلق بالترويج لتغيير نظام الحكم، ومددت حبسه في الخامس من كانون الثاني/يناير، على ذمة التحقيق في القضية.

ورفض علي سلمان في أولى جلسات محاكمته في 28 كانون الثاني/يناير، ما نسب إليه من تهم.

ومنذ حبس سلمان، تنظم المعارضة البحرينية تظاهرات مطالبة بإطلاق سراحه. وتجمع مئات من مؤيدي جمعية الوفاق أمام مقر الجمعية في العاصمة المنامة مساء الثلاثاء، للمطالبة بالإفراج عنه.

استئناف جلسات محاكمة علي سلمان الأربعاء (تحديث: 2:48 بتوقيت غرينتش)

تنظر المحكمة الجنائية الكبرى في البحرين الأربعاء في قضية أمين عام جمعية الوفاق المعارضة علي سلمان، والذي يواجه تهما بالتآمر على نظام الحكم في المملكة الخليجية.

ومن المقرر أن تطلع المحكمة خلال الجلسة، وهي الثالثة منذ اعتقاله أواخر العام الماضي، على تسجيلات لخطب ألقاها سلمان، جمعتها النيابة في إطار التهم الموجهة إليه.

المصدر: وكالات/ الحرة

XS
SM
MD
LG