Accessibility links

مقتل متظاهر في البحرين بنيران قوات الأمن


بحرينيتان خلال مظاهرة وسط المنامة

بحرينيتان خلال مظاهرة وسط المنامة

قتل المتظاهر البحريني علي حسين نعمة خلال مواجهات مع قوات الشرطة في قرية صدد القريبة من العاصمة. وأفادت وزارة الداخلية في بيان بأن الشرطة قتلت متظاهرا أثناء هجوم على دوريتها استخدمت فيه القنابل الحارقة والأسياخ الحديدية، غير أن المعارضة اتهمت الشرطة بإطلاق النار على تظاهرة سلمية.

وقال مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية في البيان إن دورية أمنية تعرضت أثناء مرورها من شارع زيد بن عميرة بمنطقة صدد في وقت متأخر الجمعة "لهجوم إرهابي استهدف حياة أفراد الدورية واستخدم فيه عدد كبير من القنابل الحارقة والأسياخ الحديدية".

وأضاف أن الشرطة "تعاملت وفقا للصلاحيات القانونية المقررة في مثل هذه الحالات دفاعا عن أنفسهم، وقد أصيب أحد الأشخاص المشاركين في هذا العمل الإرهابي".

وتابع أن الفريق الطبي الذي وصل إلى الموقع كشف عليه وأعلن وفاته.

لكن جمعية الوفاق، أكبر تيار شيعي معارض في المملكة، اتهمت قوات الأمن بقتل نعمة، الذي كان في الـ17 من عمره، بعد "استهدافه بشكل مباشر ومتعمد من مسافة قريبة بسلاح الشوزن".

وأوضحت الجمعية في بيان أن "الطفل علي حسين نعمة قتل بعد إطلاق الشوزن عليه من مسافة قصيرة، مما أسفر عن إصابته بشكل بليغ أدى لاستشهاده بعد أن بقي محتجزا لدى قوات الأمن وهو ينزف حتى الموت".

وكان الآلاف من البحرينيين قد خرجوا إلى شوارع المملكة الجمعة في تظاهرة للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة الذي يتولى المنصب منذ عام 1971 والذي يعارض أية إصلاحات.

ومرت التظاهرة بشكل سلمي نسبيا رغم وقوع احتكاكات بين جماعات المتظاهرين وقوات الأمن.
XS
SM
MD
LG