Accessibility links

logo-print

منظمة دولية تطالب الغرب بالضغط على البحرين للافراج عن شخصيات معارضة


جانب من أحد الاحتجاجات في البحرين

جانب من أحد الاحتجاجات في البحرين

دعت منظمة هيومان رايتس ووتش الدول الغربية الحليفة للبحرين الاحد الى الضغط على هذه المملكة الخليجية للافراج عن شخصيات معارضة ومن بينها الشيخ علي سلمان.

وصرح جو ستورك نائب مدير مكتب هيومان رايتس ووتش في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا "ان البحرين تعاقب باستمرار المنتقدين السلميين للحكومة او للعائلة الحاكمة".

واضاف ان اعتقال الشيخ سلمان "يبدو محسوباً ويهدف الى بعث رسالة الى البحرينيين والعالم بان المصالحة السياسية واحترام الحقوق الاساسية ليست مطروحة على الطاولة مطلقا".

وقال ستورك ان "حلفاء البحرين في لندن وباريس ومناطق اخرى لزموا الصمت فيما كانت البحرين تملأ سجونها باشخاص يحملون مفتاح الحل السياسي الذي تزعم بريطانيا والولايات المتحدة انهما تدعمانه".

وقالت المنظمة ان السلطات "اخفقت" حتى الان في الكشف عن اي دليل ضد سلمان، داعية الى الافراج عنه فورا واسقاط التهم الموجهة له.

ويقول الادعاء ان الشيخ سلمان اعترف بالاتصال بانظمة اجنبية وجماعات سياسية خارجية اعرب بعض منها عن استعداده للتدخل في شؤون البحرين.

من ناحية اخرى شارك المئات الاحد في جنازة رجل توفي بسبب استنشاق الغاز المسيل للدموع في اشتباكات السبت بين محتجين والشرطة في منطقة البلاد القديم التي كان يعيش فيها الشيخ سلمان قبل اعتقاله، بحسب جمعية الوفاق.

ولا يزال سبب وفاة الرجل المدعو عبد العزيز السعيد غير معروف، ولم تصدر السلطات اي بيان رسمي بشان وفاته. ويقول شهود عيان ان المشيعين اشتبكوا مرة اخرى مع قوات الجيش بعد الجنازة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG