Accessibility links

اتهمها زوجها بالزنا فسجنت.. عائلة بريطانية تروي معاناة ابنتها في البحرين


هانا جايمس وجاسم الهدار في صورة مأخوذة من حسابها في فيسبوك

هانا جايمس وجاسم الهدار في صورة مأخوذة من حسابها في فيسبوك

نشرت صحف بريطانية السبت تقريرا عن أم بريطانية دخلت السجن في البحرين مدة شهر بعد أن اتهمها زوجها البحريني بـ"الخيانة الزوجية".

وبحسب عائلة هانا جايمس فإن ابنتهم (26 عاما) انتقلت للإقامة في البحرين قبل عام حيث تزوجت هناك جاسم الهدار (30 عاما) والد طفلها، وهناك بدأت تتعرض للعنف من زوجها.

وعندما اتخذت جايمس قرارا بالرحيل مع ابنها، قام زوجها بحرق جواز سفرها وإبلاغ الشرطة البحرينية عن فعل "الخيانة الزوجية" ليتم اعتقالها بتهمة الزنا، حسب رواية عائلتها.

هانا جايمس وجاسم الهدار في صورة مأخوذة من حسابها في فيسبوك

هانا جايمس وجاسم الهدار في صورة مأخوذة من حسابها في فيسبوك

واعتبرت العائلة التي أنشأت صفحة على الإنترنت لدعم وتمويل إعادة ابنتهم إلى بريطانيا، أن الزوج يستخدم قانون الشريعة الإسلامية الذي يحكم مملكة البحرين لحبس زوجته، حيث واجهت الأخيرة وفق ما قالته عائلتها احتمال عقوبة السجن لمدة تتراوح بين عام وخمسة أعوام.

وفي تطور أخير أكدت العائلة الجمعة إطلاق سراح ابنتهم ووجودها في مكان آمن لكنها ما تزال غير قادرة على مغادرة البحرين "لأسباب قانونية" على حد تعبيرهم.

ونقلت صحيفة بريطانية عن الزوج قوله إنه تم الإفراج عن زوجته بعد شهر من اعتقالها لأنه قام بالتنازل عن بلاغه ضدها لدى الشرطة.

ولم ينف الهدار في تصريحات له نقلتها صحف بريطانية ضرب زوجته، لكنه قام بذلك "دفاعا عن النفس" مضيفا أن بشرة زوجته البيضاء جعلت الكدمات تظهر بشكل واضح على جسمها.

ورفض الهدار اتهامه بحرق جواز سفر زوجته، متهما إياها بإضاعته، وفي تصريحات أخرى بحرقه في الفرن عن طريق الخطأ.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية لصحيفة الإندبندنت إن الجهات المعنية تتابع قضية السيدة البريطانية التي اعتقلت في البحرين وأنهم على اتصال مع عائلتها والسلطات البحرينية.

المصدر: صحف بريطانية

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG