Accessibility links

يقبع في سجن بحريني أصلا.. تشديد العقوبة بحق علي سلمان


الشيخ علي سلمان

الشيخ علي سلمان

أصدرت محكمة الاستئناف البحرينية حكما ضاعفت فيه عقوبة سجن زعيم جمعية الوفاق المعارضة علي سلمان الذي يقبع في السجن أصلا منذ نهاية 2014، في خطوة اعتبرتها الوفاق استفزازا.

وأفاد مصدر قضائي بأن المحكمة العليا الاستئنافية الأولى عدلت الحكم في القضية التي أدين فيها سلمان ليصبح تسعة أعوام بعد أن كان أربعة. ولم يتضح بعد ما إذا كان تشديد العقوبة يتعلق بتهم إضافية.

وكان القضاء في المملكة الخليجية قد أصدر في حزيران/يونيو 2015 حكما بالسجن لمدة أربعة أعوام على سلمان، لإدانته بـ "التحريض علانية على بغض طائفة من الناس بما من شأنه تعكير صفو السلم العام، والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين وتحسين أمور تشكل جرائم"، إضافة إلى "إهانة هيئة نظامية" هي وزارة الداخلية. إلا أن المحكمة برأته في حينه من "الترويج لتغيير النظام بالقوة".

وسارعت جمعية الوفاق التي تعد أكبر قوى المعارضة في البلاد، إلى التنديد بالحكم. وقالت في بيان إن الحكم المشدد "مرفوض واستفزازي، وهو مؤشر على الإصرار على تجاهل النداءات بتوفير فرص الحل، ويكرس استمرار الأزمة السياسية المتصاعدة".

وكانت السلطات البحرينية قد أوقفت سلمان في 28 كانون الأول/ديسمبر 2014، في خطوة أثارت احتجاجات في الشارع وانتقادات من منظمات حقوقية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG