Accessibility links

النيابة العامة في البحرين تحيل 39 شخصا إلى المحاكمة


مظاهرات سابقة في البحرين

مظاهرات سابقة في البحرين

أحالت النيابة العامة في البحرين الأحد 39 شخصا إلى المحكمة بتهمة التورط في تفجير عبوتين ناسفتين استهدفتا الشرطة البحرينية في أبريل/نيساk الماضي.

وقال وكيل النائب العام إبراهيم الكواري في بيان إن "النيابة العامة انتهت من تحقيقاتها الموسعة في قضية تفجير عبوتين بمنطقة الدراز الشيعية التي تبعد ثلاثة كيلومترات عن المنامة، أدتا إلى إصابة أربعة من أفراد قوات حفظ النظام، إصابة اثنين منهم بليغة".

وأضاف المتحدث أن النيابة العامة قررت إحالة المتهمين إلى المحكمة الجنائية التي ستنظر القضية في الحادي عشر من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مشيرا إلى أن قائمة المتهمين تتضمن "18 هاربا من العدالة وما زال أمر القبض ساريا بحقهم".

وأكد الكواري أن النيابة "وجهت إليهم تهمة ارتكاب جرائم إرهابية تنفيذا لمشروع إجرامي جماعي الغرض منه الإخلال بالأمن العام وتعريض حياة الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة للخطر، كما اتهمتهم بالشروع في قتل عدد من أفراد الشرطة".

وقد جاء قرار إحالة المتهمين على المحكمة الجنائية غداة إعلان وزارة الداخلية البحرينية السبت اعتقال 29 شخصا قالت إنهم استهدفوا المواطنين ورجال الشرطة في المركز التجاري للمنامة.

وقال مدير عام الشرطة في بيان إن المركز التجاري للعاصمة شهد مساء الجمعة "أعمال شغب قامت بها مجموعات من المخربين تمثلت في إلقاء قنابل المولوتوف والأسياخ الحديدية والحجارة، مستهدفين بذلك حياة المواطنين والمقيمين ورجال الأمن".

وأوضحت الوزارة أنها اتخذت الإجراءات القانونية تمهيداً لعرض المعتقلين على النيابة العامة.

وتشهد القرى الشيعية في البحرين مواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين يواصلون الاحتجاجات المطالبة بالديموقراطية منذ أن تم قمع حركة الاحتجاجات في مارس/آذار من العام الماضي.

ويقول الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان إن نحو ثمانين شخصا قتلوا في البحرين منذ بدء الحركة الاحتجاجية.
XS
SM
MD
LG