Accessibility links

logo-print

البحرين.. القضاء يحدد موعد البت بدعوى حل الوفاق


مظاهرة مطالبة بالإفراج عن علي سلمان- أرشيف

مظاهرة مطالبة بالإفراج عن علي سلمان- أرشيف

حددت المحكمة الإدارية في البحرين الاثنين 17 تموز/يوليو موعدا لإصدار حكمها في دعوى حل جمعية الوفاق المعارضة المرفوعة من قبل وزارة العدل والشؤون الإسلامية.

وأفاد مصدر قضائي بأن جلسة تحديد موعد النطق بالحكم عقدت بغياب هيئة دفاع الجمعية، التي انسحبت من الجلسات في حزيران/يونيو الماضي احتجاجا على ضيق الوقت وعدم السماح لها بدخول مقار الجمعية المغلقة بقرار قضائي للحصول على الوثائق اللازمة لتحضير المرافعات.

وكان من المقرر أساسا أن تعقد جلسة النطق بالحكم في الرابع من تموز/يوليو. ولم يرد أي توضيح حول تغيير الموعد.

وأصدر القضاء في 14 حزيران/يونيو قرارا بتعليق عمل الجمعية وإغلاق مقارها والتحفظ على أموالها، بانتظار البت بالقضية. غير أن وزارة العدل والشؤون الإسلامية البحرينية تطالب بحل الجمعية المتهمة بـ"توفير بيئة حاضنة للإرهاب".

وأثار تعليق أنشطة الجمعية انتقادات من الولايات المتحدة ومنظمات حقوقية دولية اعتبرت ذلك محاولة للقضاء على "ما تبقى من المعارضة" في هذا البلد.

وتعد جمعية الوفاق أبرز الحركات السياسية الشيعية التي قادت الاحتجاجات ضد حكم الملك حمد بن عيسى آل خليفة منذ عام 2011 للمطالبة بملكية دستورية وإصلاحات سياسية. وتحولت الاحتجاجات في بعض الأحيان لأعمال عنف.

ويقضي الأمين العام للجمعية علي سلمان حاليا عقوبة بالسجن تسع سنوات لإدانته بتهم عدة أبرزها "التحريض" و"إهانة مؤسسة حكومية".

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG