Accessibility links

أصدرت محكمة بحرينية الخميس أحكاما بالسجن وسحب الجنسية بحق ثلاثة من المواطنين الشيعة أدانتهم بتهمة الانضمام "لجماعة إرهابية"، وذلك بعد صدور أحكام إعدام بحق شخصين آخرين.

وقال مصدر قضائي إن المحكمة الجنائية الكبرى في البحرين حكمت على اثنين من المدانين بالسجن 10 أعوام وعلى شخص ثالث بالسجن لمدة 15 عاما.

وأدانت المحكمة المتهمين بتهمة الانضمام إلى ما وصفته بأنه "جماعة إرهابية" وتلقي "تدريبات عكسرية على استخدام وتصنيع الأسلحة". كما اتهمت في حيثياتها أحد المتهمين بتلقي تدريبات في "معسكرات حزب الله العراقي".

وكانت المحكمة قد أصدرت الأربعاء حكمين بالإعدام بحق شخصين وأحكاما بالسجن لفترات متفاوتة بحق 20 شخصا آخرين أدينوا بتهمة تفجير وقع قبل نحو عامين وأسفر عن مقتل شرطيين وإصابة ستة أشخاص.

وقررت المحكمة إسقاط الجنسية عن ثمانية من هؤلاء المدانين.

ومن بين المحكومين في هذه القضية النائب السابق عن كتلة الوفاق الشيعية حسن عيسى الذي حكم عليه بالسجن عشر سنوات، ووجهت إليه اتهامات بـ"تمويل الجماعة الإرهابية بالأموال اللازمة لتنفيذ عملياتها".

وتشهد المملكة الخليجية اضطرابات متقطعة منذ بدء حركة احتجاج في شباط/ فبراير 2011 في خضم أحداث "الربيع العربي" قادتها الغالبية الشيعية التي تطالب بإقامة ملكية دستورية في البحرين.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG