Accessibility links

كالديرون مدربا لمنتخب البحرين لكرة القدم


غابريال كالديرون

غابريال كالديرون

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم عن اختيار المدرب الأرجنتيني غابريال كالديرون لقيادة المنتخب البحريني خلفا للمدرب المقال الإنكليزي بيتر جون تيلور.

وجاء الاختيار على كالديرون (52 عاما) من قبل اللجنة التي شكلها اتحاد الكرة عقب إقالة تيلور برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى جانب بعض أعضاء مجلس الإدارة وإداريين وفنيين أبرزهم اللاعب الدولي السابق والمدرب خليل شويعر ورياض الذوادي وفهد المخرق.

وأرست اللجنة المشكلة اختيارها على كالديرون لعدة أسباب، أهمها معرفته وخبرته بالكرة الخليجية، خاصة وقد سبق له قيادة المنتخب السعودي لكرة القدم وقاده إلى نهائيات كأس العالم 2006 وقاد المنتخب العماني عام 2007، وبعدها أشرف على نادي الاتحاد السعودي وقاده إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2009، وبعدها أشرف على نادي الهلال السعودي عام 2010 خلفا للبلجيكي ايريك غيرتيس.

وستكون أولى محطات كالديرون مع المنتخب البحريني المشاركة ضمن منافسات بطولة غرب آسيا المقبلة المقررة في دولة الكويت في ديسمبر/كانون الأول المقبل، ومن ثم المشاركة في خليجي 21 المقررة في البحرين خلال الفترة من 5 حتى 18 يناير/كانون الثاني من العام المقبل.
XS
SM
MD
LG